مشاهدة النسخة كاملة : اكتشاف شفرة وراثية تتعرف علي تاريخ سفر الأشخاص


ناقل الأخبار
2016-04-04, 07:55 PM
توصلت دراسة جديدة إلي نتائج تحمل فائدة كبيرة في مجال الطب الشرعي حيث بات بالإمكان كشف تاريخ سفر الأشخاص من خلال الشفرة الوراثية “الهربس”، والتي تعد من الفيروسات البسيطة، ومعظم الناس يصابون به في مرحلة ما من حياتهم، حيث يسبب تقرح الشفاه.

وأكدت الدراسة الجديدة أنه بإمكان الهربس تحديد مجموعة من المعلومات التي لا يوفرها الحمض النووي، حيث وجد باحثون من جامعتي لانكاستر البريطانية وبنسلفانيا الأمريكية أن لفيروس الهربس سلالتين وراثيتين، إحداهما أوربية أمريكية، والثانية آسيوية، وهناك الهربس الذي يصيب الشفاه، والهربس التناسلي، ويمكن من خلال التحليل الجيني للفيروس معرفة تاريخ السفر، وهي معلومات لا يوفرها الحمض النووي.

وأشارت الدراسة إلي أنه يمكن أيضاً من خلال تحليل الشفرة الوراثية للفيروس فهم كيفية تأثيرها علي المريض أثناء فترة المرض، وفقاً لما ذكر موقع “24”.

يذكر أن التقارير الطبية أكدت أن أكثر من نصف البشر أصيبوا بفيروس الهربس الشفهي، وتقول تقديرات أخرى ان النسبة تصل إلي 67 بالمائة من الناس أو ما يعادل 3.7 مليار إنسان. معدلات الإصابة في إفريقيا هي الأعلي في العالم بنسبة 87 بالمائة، وفي الأمريكيتين هي الأدنى بنسبة تتراوح بين 40 و50 بالمائة

Adsense Management by Losha