مشاهدة النسخة كاملة : أربعون عاماً علي ظهور ?أبل?


ناقل الأخبار
2016-03-31, 09:26 PM
تحتفل شركة أبل الأمريكية ، غداً الجمعة، بمرور أربعين عام علي انطلاقتها الأولي.

وشهدت شركة أبل أولي انطلاقتها من مرآب في كاليفورنيا بدأ بـ3 أشخاص ثم تحول لأحد أكبر الشركات العالمية التي تقدر قيمتها بأكثر من 700 مليار دولار.

وفي عام 1977 أدرجت الشركة تحت مسمي شركة أبل للكمبيوتر المحدودة للسنوات الثلاثين الأولي، ولكنها تخلت عن لفظة “كمبيوتر” في التاسع من يناير لعام 2007، عاكسة توسع الشركة المستمر في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة إلي تركيزها التقليدي علي أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

ووفقاً لمؤشر (S&P Global 1200) التابع لمؤسسة ستاندارد آن بورز المالية الأميركية، فإن قيمة شركة أبل تقدر بقيمة 529.3 مليار دولار، فيما تمتلك الشركة أكثر من 480 متجرا في 18 دولة حول العالم، ولديها أيضا نحو مليار جهاز نشط، وذلك وفقاً لما ذكرت “سكاي نيوز عربية”.

جدير بالذكر أن التفاحة المقضومة لم يكن هو الشعار الذي بدأت به شركة أبل وإنما كان شعارها عبارة عن صورة قام أحد الرسامين برسمها يدويا لإسحاق نيوتن مكتشف الجاذبية الأرضية وهو يجلس تحت شجرة التفاح، التي كانت سببا في اكتشافه للجاذبية الأرضية وكان اسم شركة أبل يلتف حول هذه الشجرة،*إلا أن هذا التصميم قام بتطويره ستيف جوبز مؤسس الشركة وكان يرمز به إلي أن الشركة تتحلي بروح الإبداع التي تحلي بها نيوتن فتعطي منتجاتها جاذبية خاصه كتلك التي اكتشفها نيوتن، ولكن لم يدم استخدام هذا الشعار كثيرا فقط عام واحد لأن الصورة كانت كبيرة.

Adsense Management by Losha