مشاهدة النسخة كاملة : غداً .. كلاسيكو الخليج بين الأخضر والأبيض لتحديد زعامة المجموعة


ناقل الأخبار
2016-03-28, 01:45 PM
ساعات قليلة ويطلق الحكم البحريني نواف شكر الله صافرة انطلاق كلاسيكو الخليج عندما يحل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على نظيره الإماراتي، غداً الثلاثاء، في ختام مباريات الدور الثاني من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2018 وكأس آسيا 2019.

ويدخل الأخضر إلى ملعب محمد بن زايد الذي يحتضن المباراة وهو متسلح بالماضي والحاضر، فتاريخ المواجهات السابقة في صالحه وفارق النقاط الثلاثة يزيده ثقة فهو يملك 3 فرص للاحتفاظ بصدارة المجموعة التعادل أو الهزيمة بفارق أقل من 3 أهداف، والمنتخب السعودي *يحتل صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل وحيد بينما يتواجد الأبيض الإماراتي في مركز الوصافة على بعد 3 نقاط من منافسه، بعد فوزه 5 مرات مقابل تعادل وخسارة واحدة كانت أمام السعودية بالذات.


فيما يسعى المنتخب الإماراتي الذي يعاني من عبء ضغوطات فارق النقاط إلى إحرازأي فوز للتواجد ضمن أفضل 4 منتخبات في المركز الثاني بالمجموعات الثماني.

ويمثل الأخضرعقدة تاريخية بالنسبة لنظيره الإماراتي، فخلال 31 مباراة فاز الأخضر 19 مرة مقابل 6 انتصارات فقط لأبناء زايد، وحسم التعادل 6 مباريات.

http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/03/20160327090247.jpg

وتواجه المنتخبان 6 مرات في إطار تصفيات المونديال، فازت السعودية 3 مرات آخرها 8 أكتوبر الماضي على ملعب الجوهرة بجدة، وتعادلا مرتين، فيما حققت الإمارات فوزًا وحيدًا كان ضمن تصفيات مونديال 86 بهدف فهد خميس.

حتى على الملاعب الإماراتية لم تكن الغلبة لصالح أصحاب الأرض في مواجهاتهم تاريخيًا أمام منافسهم الشقيق الذي فاز بـ3 من 8 مباريات سابقة، إحداها كانت بركلات الجزاء في نهائي كأس آسيا 1996، مقابل تعادلين، و3 انتصارات للأبيض.

ويعاني المنتخب الإماراتي من غيابات عديدة في صفوفه كالثلاثي الموقوف ماجد ناصر وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان، والثنائي المصاب علي مبخوت وإسماعيل مطر.

ويخشى مهدي علي المدير الفني للمنتخب الإماراتي أن تؤثر تلك الغيابات البارزة عليه في المباراة التي وصفها بأنها “حاسمة” وتحتاج إلى تركيز وجهد كبيرين من أجل بلوغ المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا.

في المقابل تخشى الجماهير السعودية من تكرار منتخبها للأداء الباهت الذي قدمه أمام ماليزيا بالجولة الماضية خاصة أن المنتخب الإماراتي على ملعبه سيكون أصعب كثيرًا، ولذلك حرصت على شراء تذاكر اللقاء بكثافة من أجل دعم “الأخضر”.

وينتظر أن يصاحب كلاسيكو الخليج فعاليات مميزة تليق بأهمية الحدث، إذ ستشهد مدرجات الاستاد أكبر تيفو عرفته الملاعب الإماراتية، بالإضافة إلى الأعلام الجماهيرية الكبيرة وسحبًا على جوائز متنوعة بين السيارات والأجهزة الذكية وتذاكر السفر وساعات اليد الثمينة.

حكم المباراة

http://www.mapnews.com/wp-content/uploads/2016/03/الآسيوي-يكلف-البحريني-شكر-الله-بإدارة-مباراة-الهلال-وأهلي-دبي.jpgنواف شكر الله


أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة إدارة المباراة إلى طاقم بحريني بقيادة نواف شكر الله، وبمعاونة ياسر خليل ومحمد جعفر وعمار محفوظ.

وسبق لنواف شكر الله قيادة 4 مباريات للأخضر، واحدة منها رسمية كانت في بطولة الخليج 2009 أمام اليمن، وحينها انتصر السعوديون بسداسية نظيفة، وقاد مباراة السعودية وتايلاند الودية في أواخر 2008 وحينها سجل نايف هزازي هدف الفوز، وفي ودية الأخضر أمام توغو عام 2010 وانتهت المباراة بهدف سعود كريري، وفي الرابعة تعادل سلبي أمام العراق في 2009.

وشارك شكر الله في قيادة مباراتين بكأس العالم الأخيرة في البرازيل، الأولى كانت بين إسبانيا وأستراليا، والأخرى مباراة البرتغال وغانا في دور المجموعات.

Adsense Management by Losha