مشاهدة النسخة كاملة : ?الشريف?: 200 حساب في مواقع التواصل تروّج للمخدرات


ناقل الأخبار
2016-03-28, 01:10 PM
كشف أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله بن محمد الشريف، عن 200 حساب في “تويتر” و”سناب شات” تروّج للمخدرات، وتستهدف فئة الشباب، مشيرا إلى أنه تم ضبط 12 مروجاً للمخدرات في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية.

وأكد أن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات تتصدى بكل حزم لهذه الحسابات وغيرها من الحسابات التي تتداول نكات الحشيش موضحا أنه يتم مناقشة أصحاب تلك الحسابات ونصحهم، قبل اتخاذ الإجراء القانوني وإحالتهم لنظام الجرائم المعلوماتية.

ونوه خلال اختتام دورة “ظاهرة المخدرات وسبل الوقاية منها” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، نوه بالدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات من مهام وأهداف واستراتيجيات، ورسم للسياسات بالعمل الوقائي مبيناً أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات تعمل على ركنين أساسيين من خلال إحباط محاولات مرتكبي الجرائم المرتبطة بالمخدرات والإسهام في العمل الوقائي، موجهاً الأئمة والخطباء والدعاة المشاركين في الدورة، إلى ضرورة التركيز على الآباء والأمهات لمراقبة أبنائهم ونصحهم خلال الخطب والدروس مشدداً على تقديم المعلومات الصحيحة بكامل حقائقها والتحدث بكل واقعية والشفافية في طرح الوقائع.

وذكر “الشريف” أن الخمور من أخطر المواد التي تفتك بحياة الأشخاص حيث إن علاج إدمان الخمور أصعب من علاج إدمان الهيروين والكبتاجون والحشيش، وعرّج في نهاية حديثه على المركز الوطني لاستشارات الإدمان (الرشيد) 1955، الذي يستقبل ما بين 120 إلى 160 اتصالاً يومياً، وأن غالبية المتصلين من النساء اللاتي يطلبن الاستشارة من معاناة أبنائهن وأزواجهن.

من جهته قال وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المساعد لشؤون الدعوة والإرشاد الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ، أنه يجب تفعيل دور المنابر لإيصال رسالة الوقاية عن المخدرات والمؤثرات العقلية إلى كل أب وأم للمساهمة في حماية أبناء الوطن من الوقوع في هذه الآفة الخطيرة.

وقال أن المملكة مستهدفة من دول ومنظمات عن طريق تهريب المخدرات للمملكة للفتك بشبابها، ويجب علينا التكاتف لمجابهة هذا الوباء.

Adsense Management by Losha