مشاهدة النسخة كاملة : عسيري: دول التحالف الإسلامي مختلفة المذاهب ولكن خطر الإرهاب واحد


ناقل الأخبار
2016-03-28, 12:24 AM
أكد الناطق الرسمي باسم قوات التحالف الإسلامي العسكري، العميد ركن أحمد عسيري، أنه رغم اختلاف المذاهب وتعدد الأيديولوجيات بين دول التحالف إلا أن خطر الإرهاب واحد، ويدفعهم جميعاً لتجنب الاختلاف في وجهات النظر لتقريب المفاهيم وتوحيد الرؤى ووضع الاستراتيجيات، جاء ذلك رداً على أحدى أسئلة المشاركين من الصحفيين والإعلاميين بالمؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، بالرياض عقب اختتام اجتماع رؤساء أركان دول التحالف الإسلامي.

وتوجهت صحفية بالمؤتمر إلى عسيري بالقول إن دول التحالف وإن كانت كلها إسلامية إلا أنها تختلف في المذاهب والأيديولوجيات، مستفسرة عن كيف في هذه الحال سيتم تفادي وتجنب ما قد يقع من اختلاف في وجهات النظر بين دول التحالف بشأن التصنيفات والمسميات التي تخص قضايا أو شؤون سياسية وأمنية.

وأجاب العميد ركن أحمد عسيري قائلا: “كنت أتمنى أن تكون لدي إجابة سحرية لإعطائك إياها، ولكن أقول إنه لذلك أنشيء المركز، لجمع الناس جميعاً على طاولة واحدة، لتقريب المفاهيم وتوحيد الرؤى ووضع الاستراتيجيات، للإجابة على هذا الجانب”.

وتابع : “نعلم أن هناك مذاهب مختلفة ومدارس مختلفة، ولكن في المقابل هناك خطر واحد، وسيكون هناك عمل دؤوب لتجنب الخلافات والتركيز على نقاط الاتفاق، حتى نستطيع مواجهة هذا التهديد”.

Adsense Management by Losha