مشاهدة النسخة كاملة : أطباء ألمان يبتكرون علاجاً جديداً لورم الغدد الليمفاوية الخبيث


ناقل الأخبار
2016-03-27, 09:06 PM
ابتكر أطباء ألمان، علاج جديد لمرض الغدد الليمفاوية الخبيث في الجهاز العصبي المركزي، وذلك من مادة “تِمسيروليموس” الدوائية النشِطة.

واستخدم الأطباء الألمان الدواء الجديد بعدما أثبت العلاج الكيميائي وأدوية خاصة، أنهم غير مفيدين لرُبع المصابين بهذا المرض، كما أن المرض يعود مرة أخري إلي كثير من المرضى الذين تمت معالجتهم كما في أنواع أخرى من الأورام التي قد تعود مرة أخرى بعد علاجها.

وأظهر الدواء الجديد تأثيراً فعّالاً، حيث يقوم بقطع الطريق علي بعض الإشارات الحيوية الضرورية لحياة خلايا الورَم الخبيث، وبالتالي يعرقل الآلية التي تبقي من خلالها هذه الخلايا علي قيد الحياة، وذلك وفق ما ذكر موقع “آوْغسبورغَر ألغيماينه” الألماني.

وأكد الأطباء أن هذه الطريقة العلاجية ما زالت مرتبطة بنسبة تسمم عالية، وبالتالي فإن لها آثاراً جانبية قوية، تمتد من ارتفاع سُكَّر الدم مروراً بالالتهابات وانتهاءً بطَفَح الجلد.

يشار إلي أن الأطباء أكدوا أيضاً ضرورة تلقي هذا العلاج مع الاستعانة بمواد إضافية أخري تقلل من الآثار الجانبية له، مثل مادة “سايتوستاتيكا” أو مادة “ريتوكسيماب”. ونظرا لسُمِّيّة الدواء، فإن الأطباء يوصون بتقديم الدواء للمرضى الأصغر سناً مقترناً بإعطائهم مضادات حيوية وقائية.

Adsense Management by Losha