مشاهدة النسخة كاملة : مشتبه به في هجمات 11 سبتمبر : تعذبت بطريقة وحشية للإعتراف


ناقل الأخبار
2016-02-25, 11:04 AM
أدلى رجل يمني متهم في هجمات 11 سبتمبر 2001 يدعي “رمزي الشيبة” 43 عاماً بشهادته أمس الأربعاء، قائلاً إن حراس معتقل غوانتانامو قاموا باستخدام الضجيج والإهتزازات لتعذيبه لسنوات، لكن ممثل الإدعاء شكك في قدراته العقلية.

وتم استجوابه على مدى أكثر من ساعتين بشأن الإنتهاكات التي يزعم أن حراس السجن ارتكبوها بحقه، والتي قال إنها بدأت بعد بضعة أسابيع من وصوله إلى معتقل غوانتانامو الأمريكي في كوبا عام 2006.

وقال رمزي أمام المحكمة العسكرية في الجلسة التمهيدية “ينتظروني حتى أذهب للنوم، وبعد 30 دقيقة أو 40 دقيقة تبدأ الإهتزازات كما أن الإضطرابات منعته من التركيز والنوم والصلاة”.

وكان رمزي محتجز في كامب سيفن، وهو الجزء السري من السجن الذي تحتفظ فيه الولايات المتحدة بسجناء سابقين لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي.آي.ايه”.

وأكد محامو المشتبه به أن المسؤولين بالسجن تجاهلوا أمراً أصدره القاضي جيمس بول عام 2013 بالتوقف عن أية مضايقات تجاه رمزي، من جهتهم نفى الحراس إرتكاب أي مخالفات.

وشكك المدعي كلاي تريفيت في القدرات العقلية لرمزي، وعندما سئل عن مصدر الإهتزازات قال إنها أجهزة إلكترونية في الجدران والأرض، ينتج عنها هزات وتصدر ضوضاء عالية، وأضاف أن الأجهزة مخبأة في كل مكان بالسجن.

ويواجه رمزي الشيبة تهم بتقديم المال ونقل معلومات من قادة تنظيم القاعدة إلى الخاطفين الذين استخدموا الطائرات التي خطفوها لضرب مركز التجارة العالمي، والبنتاغون، بالإضافة إلى سقوط طائرة أخرى في ريف بنسلفانيا الهجمات التي أسفرت عن مقتل 2976 شخصاً، ويواجه رمزي الشيبة وأربعة آخرون عقوبة الإعدام. بحسب رويترز

Adsense Management by Losha