مشاهدة النسخة كاملة : عام / انطلاق أعمال ندوة دولية بالدار البيضاء حول "البنوك التشاركية وأدوات المالية الإسلامية"


ناقل الأخبار
2016-01-21, 08:39 PM
الرباط 11 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 21 يناير 2016 م واس
انطلقت اليوم بمدينة الدار البيضاء أعمال ندوة دولية حول موضوع "البنوك التشاركية وأدوات المالية الإسلامية" التي تنظمها الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي على مدى يومين بمشاركة عدد من الخبراء من المغرب ومن بعض الدول الإسلامية .
وأكد المشاركون خلال الجلسة الافتتاحية لهذه الندوة أهمية التعريف بمختلف المنتوجات التي تقدمها البنوك التشاركية (المرابحة ، الإيجار،المشاركة، الاستصناع)، مشددين على ضرورة التكوين الصحيح والمميز لأطرها والذي ينبغي أن يشمل الشقين النظري والميداني، وضمان المطابقة الشرعية للمنتوجات، وتنافسية البنوك الإسلامية مع البنوك التقليدية .
كما أشاروا إلى أن دخول البنوك التشاركية حيز الخدمة بالمملكة المغربية في الأشهر المقبلة سيمكن من تعزيز تنافسية المغرب على الصعيد الإقليمي وإعطاء نفس جديد للادخار الوطني والنهوض بمستوى الاستثمارات، وتلبية حاجيات فئات عريضة من المواطنين الذين يفضلون هذا النوع من المعاملات .
وستتواصل جلسات الندوة بمناقشة مواضيع تهم "الأنظمة الاقتصادية التنموية للبنوك التشاركية والمالية الإسلامية" و "الانتظارات التنموية من التجربة المغربية المرتقبة" و"رؤية تقييمية مقارنة لبعض التجارب العالمية في المالية الإسلامية" .
// انتهى //
19:54 ت م

Adsense Management by Losha