مشاهدة النسخة كاملة : عام / اختتام البرنامج التحضيري للابتعاث بجامعة الملك عبدالعزيز


ناقل الأخبار
2016-01-21, 12:28 PM
جدة 11 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 21 يناير 2016 م واس
اختتمت جامعة الملك عبدالعزيز للدراسات العليا والبحث العلمي يوم أمس، فعاليات ملتقى "البرنامج التحضيري للابتعاث" بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عدنان زاهد.
وأوضح الدكتور عدنان زاهد في كلمة وجهها للمقبلين على الابتعاث أهمية البرنامج الذي أعدته الجامعة للإجابة عن التساؤلات التي تخص الإجراءات والأنظمة، مؤكداً أن الجامعة تنظر للابتعاث كمشروع استراتيجي لتأهيل وإعداد أعضاء هيئة تدريس فاعلين في العملية التعليمية والبحثية.
وأهاب بالمبتعثين الاجتهاد والجدية وتحمل المسؤولية وتنمية المهارات والأفكار بالخبرات، ونشر الأبحاث العلمية وتحقيق الإنجازات التي ترفع راية الدين وخدمة الوطن، مشدداً على الالتزام بقوانين وأنظمة البلدان الخارجية والإلمام بالبرامج الأكاديمية، والتواصل مع الجامعة والملحقيات الثقافية أثناء فترة الدراسة.
عقب ذلك تم فتح المجال للحضور لطرح الأسئلة والاستفسارات وتقديم المقترحات لتطوير برامج الإعداد، بإدارة مدير مركز تطوير التعليم الجامعي بالجامعة الدكتور سعد المسعودي الذي شدد على أهمية برامج الإعداد والتهيئة التي يقدمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
يذكر أن فعاليات البرنامج تضمنت ثمانية محاور قدمها عدد من أصحاب الخبرة والمعرفة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بدأت بالقبول في الجامعات العالمية، ومحور عن أول مائة يوم في الابتعاث وكيفية إدارة الأولويات وآليات التواصل الحضاري، واستعراض تجارب للمبتعثين، ومناقشة أنظمة وإجراءات الابتعاث، وكيف يتقن المبتعث اللغة الإنجليزية في أسرع وقت، فضلا عن استعراض اختبارات القبول في الجامعات العالمية.
//انتهى//
11:37 ت م

Adsense Management by Losha