مشاهدة النسخة كاملة : عام / هيئة الإغاثة تحذر من تفاقم مرض العمى في العالم


ناقل الأخبار
2016-01-21, 12:28 PM
جدة 11 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 21 يناير 2016 م واس
حذّرت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي من مغبة التفاقم المستمر لأعداد المصابين بمرض العمى في جميع أنحاء العالم، داعية المنظمات الدولية والإقليمية ذات الطابع الإنساني بتكثيف جهودها لمحاربة هذا المرض، والعمل للحيلولة دون انتشاره .
وأوضح الأمين العام للهيئة إحسان طيب أن لهذه المنظمات دور كبير في تأدية رسالتها المناطة بها لمكافحة هذا المرض الذي بدأ يشكل هاجساً كبيراً يؤرق البشر ، لاسيما وقد جاءت في آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية التي تلقتها الهيئة أن هناك 285 مليون نسمة يعانون من ضعف البصر في كل أرجاء العالم منهم 39 مليون أصيبوا بإعاقة العمى ،و 146 مليون يعانون من ضعف الرؤية، إضافة إلى 19 مليون طفل يعانون من ضعف البصر من بينهم 12مليون بسبب انكسارية كان يمكن علاجها .
وأضاف أن هناك نحو مليوني طفل مصابون بالعمى يحتاجون إلى تأهيل بصري مستمر ،لافتاً النظر إلى جهود المملكة في هذا الصدد ومساعيها الحثيثة لمحاربة المرض عبر نوافذها الطبية المتعددة.
يذكر أن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية أجرت خلال الثمانية سنوات الماضية 8.472 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء من العيون ، وكشوفات طبية لـ 3.500 مريض ومريضة للتأكد من سلامتهم، ووزعت 450 نظارة طبية وشمسية للمصابين بقصر النظر استفادت منها 12 دولة من دول قارتي آسيا وأفريقيا .
//انتهى//
11:52 ت م

Adsense Management by Losha