مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


ناقل الأخبار
2016-01-21, 12:28 PM
بيروت 11 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 21 يناير 2016 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم حالة الترقب والحذر التي تسود الساحة السياسية بعد إعلان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع دعمه لترشيح رئيس تكتل الإصلاح والتغيير النائب ميشال عون لرئاسة الجمهورية، حيث من المتوقع أن تتضح المواقف النهائية من هذا الترشيح بعد الاجتماعات التي ستعقدها الكتل النيابية الرئيسية لاتخاذ قرار نهائي بشأن تأييد هذا الطرح أو السير نحو انتخابات تحسم نتائجها مصير الاستحقاق الرئاسي.
وتابعت الصحف سير المعارك الدائرة بين قوات الأسد والمعارضة السورية المسلحة في عدد من المدن السورية وأريافها وما خلفته من خسائر في الممتلكات والأرواح في حين استمرت المعارك العنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام ضمن معركة "رص الصفوف" التي انطلقت في جبال اللاذقية بمشاركة عدة فصائل مقاتلة فيما شكلت المعارضة السورية وفدها إلى مباحثات السلام المحتملة مع النظام ضمت ممثلا لتنظيم جيش الإسلام.
وأخبرت عن تأكيد إذاعة الجيش الإسرائيلي أن سلطات الاحتلال تعتزم مصادرة قرابة 1500 دونم من الأراضي الزراعية في الضفة الغربية المحتلة بالقرب من مدينة أريحا كأراض حكومية في أكبر عملية مصادرة للأراضي منذ شهر أغسطس من العام 2014م.
وتحدثت عن قصف طيران التحالف الدولي مقرات لتنظيم داعش الإرهابي شمال مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار مما أسفر عن تدمير أربعة مقرات وثلاث سيارات ومقتل 34 إرهابيا.
وتناولت إعلان السلطات المغربية اعتقال 3 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مدينة طنجة شمال المغرب.
ولفتت إلى التظاهرات التي نظمها شبان غاضبين يطالبون بالعمل والتي اجتاحت عدة مدن تونسية من بينها القصرين قرب الحدود الجزائرية، حيث أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
وأوردت نبأ موافقة البرلمان الياباني على مساعدة إنسانية بقيمة 350 مليون يورو للاجئين الهاربين من أعمال العنف في سوريا والعراق.
وأشارت إلى الهجوم الذي شنته حركة طالبان على جامعة شمال غرب باكستان موقعا 21 قتيلا على الأقل بينهم 17 طالبا وعاملان وأستاذ وحارس.
// انتهى //
12:01 ت م

Adsense Management by Losha