مشاهدة النسخة كاملة : عام / الخليوي يؤكد حرص المملكة على تنفيذ متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى


ناقل الأخبار
2016-01-19, 06:05 PM
القاهرة 09 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 19 يناير 2016 م واس
أكد معالي المدير العام لمصلحة الجمارك العامة صالح بن منيع الخليوي حرص المملكة على تنفيذ كل إجراءات ومتطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى تمهيدا للدخول في مرحلة الاتحاد الجمركي.
وقال معالي رئيس وفد المملكة العربية السعودية إلى اجتماعات الدورة 35 لمديري الجمارك العربية في تصريح له اليوم على هامش الاجتماعات، إن مناقشات اليوم ركزت على عدد من البنود المتعلقة بتطوير أداء المنافذ الجمركية، حيث تم التوافق بين الدول العربية على رفع توصيات بشأن البنود المدرجة على جدول الأعمال إلى الدورة القادمة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الشهر المقبل للنظر في اعتمادها.
وأضاف: "إن الدول العربية ومنها المملكة تعمل في الوقت الراهن على استكمال ما تبقى من متطلبات منطقة التجارة الحرة تمهيدا لإقامة الاتحاد الجمركي العربي وهو الأمر الذي تسعى لتحقيقه إدارات الجمارك بالدول العربية، موضحا أن جميع الأجهزة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي واللجان المتخصصة تعمل لتحقيق هذا الهدف.
وشدد على أهمية تسهيل الإجراءات الجمركية بين الدول العربية لتسهيل حركة التبادل السلعي من أجل الارتقاء بحجم التجارة العربية البينية إلى المستوى المطلوب.
وأشار معالي المدير العام لمصلحة الجمارك العامة إلى أن تخصيص يوم الثالث من مارس المقبل يوما للتصدي لمخاطر الغش التجاري هو أحد نتائج الجهود التي قامت بها المملكة من أجل مواجهة الغش التجاري حيث تبنت المملكة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وبتنظيم من الجمارك السعودية المنتدى العربي لمكافحة الغش التجاري وحماية الحقوق الملكية الذي يعقد كل عامين وكان من أحد توصياته تخصيص يوم عربي لمكافحة ظاهرة الغش التجاري، موضحا أن أحد مهام إدارات الجمارك في الدول العربية هو متابعة تنفيذ توصيات المنتدى في مجال مكافحة الغش التجاري.
وأوضح الخليوي أن الدول العربية تسعى لتنفيذ أنشطة وبرامج للتوعية بمخاطر الغش التجاري ومكافحته على مستوى الدول العربية وحماية الملكية الفكرية.
// انتهى //
17:11 ت م

Adsense Management by Losha