مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / الجبير يستعرض مع وزير الخارجية الفرنسي مجمل الأوضاع في المنطقة إضافة ثانية وأخيرة


ناقل الأخبار
2016-01-19, 06:05 PM
وقال فابيوس: "نحن في فرنسا ملتزمون برفضنا لإنتشار السلاح النووي، ومتمسكين بضرورة مبدأ الاحترام المتبادل بين دول المنظقة، وبذل كل بلد أقصى ما يستطيع من أجل عدم تغذية النزاعات، والسعي لخفظ التوترات وتحقيق الأمن والإستقرار"، مشدداً على أن فرنسا لن تدخر جهداً في هذا الإتجاه.
وأشاد بموقف المملكة تجاه مختلف القضايا الإقليمية، ودفعها باتجاه الحلول السياسية السلمية، مستشهداً بالقضية الفلسطينية التي تسير معها فرنسا في ذات التوجه، بأنه لا يمكن إيجاد سلام وأمن دائمين دون عدالة.
ووصف تنظيم الرياض لمؤتمر المعارضة السورية بالصعب، إلا أن نتائجه كانت رائعة وموفقة، مهنئاً حكومة المملكة على نجاحه، لاسيما وأن الاجتماع كان موسعاً إلى حد كبير، استطاع أن يجمع المعارضة المدنية والمعارضة المسلحة وأولئك الذين يمثلون التيار المعتدل، ممن يرغبون في وجود سوريا حره، تحظى باحترام السيادة، والعيش في سلام.
وربط فابيوس نجاح المفاوضات السورية، بلزوم وقف القصف الجوي، والعمليات غير الإنسانية التي تحدث داخل سورياً، المتمثلة في تجويع الناس وقتل المدنيين، لأنه ينبغى للمفاوضات أن تجرى في أجواءٍ هادئة، وبطريقة تسمح بالتوصل إلى نتائج إيجابية.
من جهته أكد معالي الوزير الجبير أن المعارضة السورية هي الوحيدة التي تستطيع تحديد من يمثلها في المباحثات، واللجنة العليا المنبثقه من مؤتمر الرياض هي الجهة المعنية بتحديد من يمثلهم في المفاوضات، ولا يجوز لأي كان أن يفرض على المعارضة السورية من سيمثلون في المباحاثات .
// يتبع //
17:43 ت م

Adsense Management by Losha