مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / نائب الرئيس اليمني يطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بسرعة تنفيذ جميع القرارات الأممية بشأن اليمن


ناقل الأخبار
2016-01-18, 09:32 PM
أبو ظبي 08 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 18 يناير 2016 م واس
طالب نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بن محفوظ بحاح، المجتمع الدولي والأمم المتحدة, بالسعي وبقوة من أجل تنفيذ جميع القرارات الأممية بشأن اليمن، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216، وإلزام الميليشيات الانقلابية بقبولها وتنفيذها بصورة كاملة بما يضمن حقن دماء اليمنيين وإيقاف الحرب والصراع.
وأعرب بحاح خلال لقاءه مساء اليوم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في أبو ظبي، عن تطلع الحكومة اليمنية للوصول إلى سلام يوقف نزيف الدم والدمار الذي تتسبب به الميليشيات الانقلابية.
وأكد أن الحكومة اليمنية وعلى الرغم من المكاسب العسكرية التي تحققت والعمليات التي تمت من أجل تحرير عدد من المدن والمحافظات بمساندة دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنها مازالت تسعى لإيقاف الحرب والبدء في مرحلة سلام حقيقي ودائم.
ورحّب بحاح بأي خطوات جادة وصادقة في إطار عملية السلام، استكمالاً لما أنجزه الشعب اليمني في حواره الوطني الشامل ومخرجاته.
من جانبه, أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن حرصه على إيقاف إطلاق النار, وإيجاد آلية مناسبة لتنفيذ كافة القرارات الدولية الخاصة باليمن والعمل على إنهاء أي حصار للمدنيين في مدينة تعز وغيرها من المدن المحاصرة.
// انتهى //
20:51 ت م

Adsense Management by Losha