مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف المغربية


ناقل الأخبار
2016-01-16, 06:15 PM
الرباط 06 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 16 يناير 2016 م واس
تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم إلى موضوع العلاقات بين المغرب وموريتانيا ونقلت تأكيد وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ بأن العلاقات التي تربط البلدين علاقات جيدة .
كما تابعت تطورات الأزمة السورية مشيرة إلى التحركات الإقليمية والدولية الجارية حاليا لمحاولة إيجاد مخرج لهذه الأزمة المستمرة منذ أكثر من خمس سنوات.
كما تحدثت الصحف عن الوضع الإنساني الكارثي في بلدة مضايا السورية بريف دمشق حيث سقط العديد من الضحايا جراء الجوع و الحصار المفروض على البلدة و بلدات أخرى مشيرة إلى تنديد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي كون بالحصار المفروض على بلدة مضايا من قبل قوات النظام السوري ووصفه بأنه جريمة حرب.
وتناولت الصحف الوضع في بورندي حيث نددت الأمم المتحدة بأعمال العنف العرقي التي يشهدها هذا البلد الغارق في أزمة سياسية خانقة منذ ابريل الماضي.
وفي العلاقات بين المغرب والسويد اهتمت الصحف بالزيارة التي سيقوم بها رئيس مجلس النواب المغربي لهذا البلد الثلاثاء المقبل والتي سيجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين السويديين تتناول تعزيز العلاقات البرلمانية وتحسين الاستثمارات والقضايا المتعلقة بالهجرة .
// انتهى //
17:08 ت م

Adsense Management by Losha