مشاهدة النسخة كاملة : الصحف السعودية / إضافة رابعة وأخيرة


ناقل الأخبار
2016-01-15, 10:19 AM
وعلقت صحيفة "الرياض" ، على فتح البرلمان المصري أبوابه بعد انتخابات قيل إنها لم تجد إقبالاً كبيراً من الناخبين ، إلا ذلك لم يكن مبرراً لعدم المضي في إجرائها أو تأجيلها من جهة التزام القيادة المصرية بخارطة الطريق التي تعهدت بها أمام الأعضاء الفاعلين في المنظمات الدولية ، ودفعت المملكة من جهتها آنذاك لإقناع دوائر صنع القرار الدولي بهذه الخارطة.
واعتبرت أن البرلمان ، يأتي اليوم كضرورة من أجل الدولة المصرية ، فإعادة الحياة السياسية للشارع المصري كفيلة بتحصينه ضد أي استقطابات قد تظهر هنا أو هناك؛ إما نتيجة لإخفاقات قد تعتري خطة النمو في مصر، أو تحديات قد تبرز في خضم الحاصل في المشهد الداخلي لمصر، أو في إقليمها المتأزم بوضعه الحالي.
وتابعت قائلة: علاوة على الدور الداخلي للمؤسسة التشريعية في مصر يجدر بالبرلمان أن يكون أداة تقويم لبعض ما يُطرح تجاه الدول العربية ، ويحمل بعضه توجّهات قد تهدّد حالة الاتساق والتفاهم الظاهرة في علاقة مصر مع بعض الدول الخليجية.. وإن من الضروري أن يمارس البرلمان دوره في تقوية الراوبط المصرية - الخليجية، والوقوف تجاه أي خطاب طائش ، أو توجّه لا يُبنى على استراتيجية واضحة.
// انتهى //
06:56 ت م 03:56 جمت

Adsense Management by Losha