مشاهدة النسخة كاملة : للوقاية من الأمراض وتقوية الذكرة احتسي ثلاثة أكواب شاي يوميا


ناقل الأخبار
2016-01-13, 01:32 PM
نصحت الدراسات العلمية الحديثة بضرورة تناول كوبين من الشاي يوميا، لكي ينعم الشخص بصحة جيدة وذاكرة قوية والوقاية من الأمراض القاتلة.

وطبقت*دراسة قام بها باحثون من مستشفى Wuyishan الصيني، على 5000 رجل وامرأة يحتسون الشاي، ووزّعوا على أربعة فرق: من يحتسي الشاي دائماً ومنذ أكثر من عشر سنوات، من يحتسيه منذ ستّ وعشر سنوات، من يشربه منذ سنة وخمس سنوات ومن لا يشرب #الشاي أبداً.

وكان هدف*الباحثون من هذه الدراسة معرفة ما إن كان للشاي من تأثير على تصلّب الشرايين الذي يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية. وأكدت النتائج أنّ من يتناول عشر غرامات من الشاي يومياً أقلّه منذ ستّ سنوات، لا يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلّب الشرايين.

وتوصلت*الأبحاث*إلى أن الشاي الأخضر، يحوي كمّاً هائلاً من المواد المضادة للأكسدة، والتي تكافح سرطان_الثدي خصوصا، والوقاية من النوع الثاني من السكري.

ونصح الأطباء بشرب*ثلاثة فناجين من الشاي الأسود يومياً للوقاية*من التدهور المعرفي، وتقوية*الذاكرة،*وحماية البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية، والوقاية*من أمراض القلب والأوعية الدموية، وترقق العظام، بحسب نتائج الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية American Journal of Clinical Nutrition.

Adsense Management by Losha