مشاهدة النسخة كاملة : عام / رابطة العالم الإسلامي تدين وتستنكر التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في العراق وتركيا


ناقل الأخبار
2016-01-13, 01:32 PM
مكة المكرمة 03 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 13 يناير 2016 م واس
أدانت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في العاصمة العراقية بغداد ومدينة إسطنبول التركية وأسفرا عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين .
وأكد معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبدالمحسن التركي في بيان له أن رابطة العالم الإسلامي تستنكر التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في بغداد وإسطنبول وتؤكد على موقفها الثابت من الإرهاب بجميع أشكاله وأساليبه.
ودعا الدكتور التركي الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى تضافر الجهود الدولية والإقليمية للتصدي لهذه الأعمال الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في تلك الدول .
وأوضح معاليه أن هذه الأعمال الإرهابية استهدفت أناساً أبرياء وأنفساً معصومة وبثت الرعب في المجتمعات الآمنة مما يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والإنسانية والدولية.
وأهاب بقادة العالم ومنظماته ومفكريه بأن يقفوا صفاً واحداً في مواجهة هذا العنف بكافة أشكاله وصوره وأن يعالجوا كل ما يسبب تلك الأعمال الإرهابية أو يدعو إليها , مشيداً بموقف الحكومات والمنظمات الدولية وعلى رأسهم المملكة العربيةالسعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ الذي دعا إلى تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب والقضاء على جميع منابعه .
ودعا الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في ختام البيان , المولى جلت قدرته أن يحفظ بلاد المسلمين وشبابهم من آفة الإرهاب والغلو وأن يجنب البلاد والعباد الفتن إنه سميع مجيب .
// انتهى //
10:34 ت م

Adsense Management by Losha