مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


ناقل الأخبار
2016-01-13, 01:32 PM
بيروت 03 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 13 يناير 2016 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم مسألة تفعيل عمل الحكومة اللبنانية الذي استحوذ على الحيز الأكبر من الاتصالات والنقاشات بين الأقطاب السياسية المعنية قبيل جلسة مجلس الوزراء المزمع انعقادها غداً .
وأخبرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات بالضفة الغربية .
واهتمت بالإدانة الدولية والإقليمية الواسعة لحادث التفجير الإرهابي الذي شهدته أمس العاصمة التركية اسطنبول وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى .
وواصلت الصحف رصدها لسير المعارك الدائرة بين قوات الأسد والمعارضة السورية المسلحة في جبهات عدّة في البلاد في حين احتدمت الاشتباكات داخل بلدة سلمى المعقل الرئيسي لفصائل المعارضة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي .
وأوردت تأكيد عدة منظمات دولية سوء الأوضاع الإنسانية في بلدة مضايا السورية حيث أوضحت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي شاركت في إيصال المساعدات في مضايا أمس أن الناس يموتون جوعا هناك ويتعرضون للقتل والإصابة إذا حاولوا
مغادرتها .
كما واكبت المباحثات التي جرت خلال لقاء الملك الأردني عبدالله الثاني في واشنطن أمس مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها إضافة إلى استعراض آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط .
وأخبرت عن تنفيذ التحالف الدولي 23 ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في العراق وسوريا خلال اليومين الماضيين.
ولفتت إلى إصدار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا يقضي بتمديد حالة الطوارئ في عدد من مناطق سيناء لمدة ثلاثة أشهر.
وعرجت على اللقاء الذي جمع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس برئيس وزراء الجزائر عبد المالك سلال في برلين وجرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها والقضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة المتعلقة باستتباب الأمن والاستقرار في ليبيا ومكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط وأفريقيا.
وتناولت صحف لبنان الزلزال الذي ضرب أمس الشطر الشمالي من باكستان وأجزاء من أفغانستان بقوة 5.9 درجات على مقياس ريختر.
// انتهى //
11:24 ت م

Adsense Management by Losha