مشاهدة النسخة كاملة : تفحم 30 شاحنة تركية جراء اشتباكات بـ شرناق


ناقل الأخبار
2016-01-12, 08:40 PM
تحولت نحو 30 شاحنة إلى رماد في موقف للشاحنات بقلب بلدة “جيزرة” بمدينة “شرناق” ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقي تركيا، في ظل تواصل حظر التجول بالمنطقة.

وذكرت وكالة أنباء “جيهان” التركية اليوم الثلاثاء أن السلطات أعلنت أن الشاحنات احترقت نتيجة نشوب حريق في موقف الشاحنات بسبب القنابل والصواريخ والقذائف التي سقطت عليه، فيما تواصل الدبابات المتمركزة على قمم المرتفعات بالبلدة إطلاق النيران على الأهداف المحددة في ظل حظر التجول الذي تشهده البلدة إلى جانب بلدة “سيلوبي” في “شرناق” أيضا منذ الرابع عشر من الشهر الماضي.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

Adsense Management by Losha