مشاهدة النسخة كاملة : عام / تونس تستضيف محادثات أوروبية ليبية


ناقل الأخبار
2016-01-08, 10:54 PM
تونس 28 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 08 يناير 2016 م واس
أكدت الممثلة السامية للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن المحادثات التي أجرتها في وقت سابق اليوم مع مجلس الرئاسة الليبي كانت بناءة ومثمرة وتم خلالها التطرق إلى سبل دعم الجهود الرامية لبناء القدرات الليبية في مختلف المجالات .
وأضافت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج بالعاصمة التونسية اليوم , أن الاتحاد الأوروبي تعهد بتخصيص 100 مليون يورو لدعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا بمجرد تشكلها ، وأن الاتحاد مستعد لتوسيع دائرة المساعدات لليبيا تبعاً للأولويات التي يحددها المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الليبي .
وأشارت إلى أنه تم خلال الاجتماع بحث مسألة تذليل الصعوبات التي تعترض مسار الانتقال الديمقراطي في ليبيا ، مؤكدة أن الإرهاب الذي يضرب في ليبيا ووصل إلى دول الاتحاد الأوروبي يستدعي تكاتف الجهود لتحقيق السلام والاستقرار في ليبيا .
من جهته أكد فائز السراج أن اللقاء بحث مختلف مجالات الشراكة بين ليبيا والاتحاد الأوروبي والتنسيق بشكل فاعل بخصوص مواجهة الإرهاب وبرنامج مراقبة الحدود وكيفية إيصال المساعدات الدولية إلى المناطق المتضررة .
ودعا الفرقاء الليبيين إلى التعالي عن الخلافات لمواجهة الإرهاب وبناء ليبيا موحدة ، مؤكداً أن حكومته ستجعل من المصلحة الوطنية إحدى أهم أولوياتها .
// انتهى //
19:47 ت م

Adsense Management by Losha