مشاهدة النسخة كاملة : 4 دول تقود حملة لفرض عقوبات على كوريا الشمالية


ناقل الأخبار
2016-01-08, 02:45 AM
أعلنت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان اليوم الخميس، اعتزامها الضغط على مجلس الأمن لفرض عقوبات دولية أقوى على كوريا الشمالية، عقب إعلان بيونج يانج أنها أجرت تجربتها النووية الرابعة.

وقال مكتب رئيسة كوريا الجنوبية باك كون هيه، في سول، إن كون هيه اتفقت ونظيرها الأمريكي باراك أوباما على التعاون لاستصدار قرار أممي جديد لفرض عقوبات قوية ضد كوريا الشمالية، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وجدد أوباما في لقائه مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبى “التأكيد على التزام الولايات المتحدة الذي لا يتزعزع بأمن” حليفيها وشدد على الحاجة إلى رد قوى موحد.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن باك وآبى تعهدا أيضا بالعمل سويا لضمان تبنى مجلس الأمن الدولي لتلك العقوبات.

وقالت الوكالة إن الاتفاق بين الجارتين الآسيويتين اللتين كان بينهما توتر في العلاقات ولكن لهما عدو مشترك هو كوريا الشمالية جاء في محادثة هاتفية لمدة 15 دقيقة بين “ابى” و”باك” اليوم الخميس.

وفى لندن، استدعت وزارة الخارجية البريطانية السفير الكوري الشمالي “للتأكيد بأشد العبارات على إدانة المملكة المتحدة للتجربة النووية.”

وفى واشنطن، يدرس أعضاء الكونجرس الأمريكي تعزيز العقوبات الأمريكية ضد كوريا الشمالية حيث قالت نانسي بيلوسى رئيسة مجلس النواب إنه سيتم التصويت على مشروع قانون بهذا الصدد الأسبوع المقبل.

Adsense Management by Losha