مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادي / نتائج ايجابية لاجتماعات اللجنة الاقتصادية السعودية الأردنية


ناقل الأخبار
2016-01-07, 07:24 PM
عمان 27 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 07 يناير 2016 م واس
أكدت وزيرة الصناعة والتجارة الأردنية مها علي أهمية اجتماعات اللجنة السعودية الأردنية المشتركة التي عقدت في عمان اليوم.
وقالت في حديث لوكالة الأنباء السعودية أن اجتماعات اللجنة في عمان اليوم اتخذت عدة قرارات ايجابية بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري الذي وصل في العام 2014 إلى 3ر5 مليار دولار .
وأوضحت انه سيتم تزويد المستثمرين والقطاع الخاص في المملكة بمعلومات حول مشاريع البنية التحتية والمشاريع الكبرى التي يعتزم الأردن تنفيذها .
وأوضحت انه تم خلال الاجتماع التوصل إلى صيغة نهائية لاتفاقية منع الازدواج الضريبي بين البلدين الأمر الذي من شانه المساهمة في زيادة التبادل التجاري واستقطاب الاستثمارات .
من جهته أكد وزير النقل الأردني أيمن حتاحت أهمية مشروع الربط السككي مع المملكة لاسيما في ظل وصول خط السكك الحديدية في المملكة إلى الحدود الأردنية الذي تم تنفيذه من قبل شركتين سعوديتين، لافتا إلى أن الأردن قام بإجراء الخطط والدراسات للربط بين البلدين .
وأكد رئيس مجلس الأعمال السعودي الأردني محمد العودة اهتمام رجال الأعمال في المملكة بالاستثمار في الأردن، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات السعودية في الأردن وصل إلى 10 مليارات دولار .
وأعرب العودة عن الأمل بان يتم عرض مشاريع الطاقة والمياه التي يعتزم الأردن تنفيذها على رجال الأعمال السعوديين، مؤكدا أن الأردنيين يعدون من أكثر الكفاءات العاملة في الشركات السعودية .
// انتهى //
18:54 ت م

Adsense Management by Losha