مشاهدة النسخة كاملة : عام / رئيس جامعة نايف : تنفيذ الأحكام الشرعية بحق 47 ضالا يؤكد الحزم في محاربة الإرهاب


ناقل الأخبار
2016-01-02, 05:10 PM
الرياض 22 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 02 يناير 2016 م واس
أفاد معالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان رشيد بن رقوش، أن تنفيذ الأحكام الشرعية بحق 47 شخصًا من الفئة الضالة يؤكد دور المملكة الحازم في مكافحة الإرهاب الذي ذاقت مرارته على مدى سنين مضت وسعت لاستئصال شأفته.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : إن إقامة الحد على هذه الفئة الضالة من القضايا المنصوص عليها في الشريعة الإسلامية تجاه من يزعزعون الأمن ويستقصدون إرهاب الآمنين والاعتداء على الأرواح المعصومة دون أي وجه حق، ويسعون لتدمير الممتلكات.
وأكد معاليه أن المملكة تعاملت مع الإرهاب من منطلق شرعي لفت أنظار العديد من رجال الأمن في دول العالم خاصة من الدول غير المسلمة، من خلال خططها في معالجته الذي تم على ثلاثة مستويات الأول المعالجة عن طريق الأخذ بمبدأ النصح والإصلاح لمن لم يصل نشاطه الإرهابي إلى حد سفك الدماء أو تدمير الممتلكات العامة، والثاني تمثل في المحاربة بالميدان من خلال أجهزة الأمن، والثالث من خلال إصدار الأحكام الشرعية بحق من ثبت جرمه وإرهابه.
ولفت معاليه النظر إلى أن إعلان الأحكام الشرعية هو بمنزلة الرد على كل من يشكك في أن المملكة لم تمضِ قدما في تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية على الإرهابيين.
وبين أن جامعة نايف للعلوم الأمنية نظمت العام المنصرم برنامجا خاصا لمحاربة الإرهاب مدته سبعة أيام بمشارك عدد من ضباط الأمن في العالم منهم من مثّل 33 دولة غير عربية بقصد الاستفادة من خبرة المملكة في مكافحة الإرهاب، ما يؤكد أن المملكة رائدة في مكافحة الإرهاب وتشكل نموذجًا عالمًيا في مكافحته.
//انتهى//
15:32 ت م

Adsense Management by Losha