مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف التونسية


ناقل الأخبار
2016-01-01, 04:15 PM
تونس 21 ربيع الأول 1437هـ الموافق 01 يناير 2016 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم فحوى المؤتمر الصحفي المشترك الذي جمع أمس معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير ونظيره التونسي الطيب البكوش، مشيرة إلى تأكيد معالي وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وجود رغبة من قيادة البلدين في تكثيف الجهود خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين.
وفي الشأن الليبي أخبرت عن توقيف الحكومة الليبية مبعوثها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير إبراهيم الدباشي عن العمل بسبب عرقلته لعمل مؤسسة النفط التابعة للحكومة، يأتي ذلك فيما تتزايد فيه محاولات التوسع والتمدد من قبل تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.
وقدمت صورة عن معاناة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد تكرار عمليات التعذيب والتنكيل بصورة وصفتها الصحف بالبشعة والقذرة، مشيرة في ذات السياق إلى استشهاد شاب فلسطيني على يد جيش الاحتلال بالضفة الغربية.
واشتملت على إحصائيات جديدة قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أشارت إلى وصول عدد اللاجئين الذين هربوا من أتون الحرب إلى أوروبا، إلى مليون شخص.
وتحدثت في حزمة من التقارير الإخبارية المتفرقة عن التدابير الوقائية التي اتخذتها أغلب العواصم الأوروبية بسبب ارتفاع جدية التهديدات الإرهابية، و مقتل
15 مسلحاً بغارات الطيران المصري في سيناء ، و إلغاء مئات الرحلات الجوية وإغلاق المدارس في مدينة اسطنبول التركية بسبب العواصف الثلجية.
// انتهى //
12:41 ت م

Adsense Management by Losha