مشاهدة النسخة كاملة : عام / هيئة السياحة تطبق نظاماً إلكترونيا متقدما للتخطيط والإدارة


ناقل الأخبار
2016-01-01, 04:15 PM
الرياض 21 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 01 يناير 2016 م واس
أصبحت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني التي أتمت عامها الـ 15 في مقدمة الجهات الحكومية من حيث اعتمادها الكلي على النظام الإلكتروني في كل أعمالها الإدارية الداخلية والخارجية.
وطبقت نظاماً متقدم للأعمال الإدارية الإلكترونية، والتواصل المرئي، إضافة إلى أنظمة تبادل المعلومات، وتقديمِ الخدمات الإلكترونية.
وسعت الهيئة منذ تأسيسها إلى أن تكون نموذجا للمنشأة الحكومية التي تتبنى مفهوم الإدارة الإليكترونية وأثبتت الأيام تفوق الهيئة في هذا المجال وبأقل التكاليف مع التركيز على تأهيل موظفيها على التعامل مع التقنية وهو ما انعكس على مستوى الأداء وجودته وبالشكل الذي أهل الهيئة للحصول على هذه الجوائز.
ووضعت الهيئة البنية التحتية الأساسية لأنظمة حاسوبية متطورة يعتمد عليها حيث إن أحد أهم أهداف مشاريع الهيئة التقنية هي (مكاتب بدون ورق) وهذا ما تحقق بفضل الله من خلال تطبيق أنظمة متطورة في مجالات التعاملات الإلكترونية.
وتوجت الهيئة تقدمها في هذا المجال بالفوز بجائزة الإنجاز للتعاملات ‏الإلكترونية الحكومية في فرع (الريادة الإلكترونية) للعام 2015 التي نقدمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة في برنامج ‏التعاملات الإلكترونية الحكومية ( يسّر).
وحصلت الهيئة على أفضل أداء في قياس التحول الخامس للتعاملات ‏الإلكترونية الحكومية للسنة الثانية على التوالي، حيث تمنح هذه الجائزة للجهات الحكومية التي حققت أعلى النتائج ‏في قياس التحول للتعاملات الإلكترونية، ويركز هذا القياس على الجهود ‏المبذولة من قبل الجهة في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية من ناحية ‏التخطيط للتحول الإلكتروني وتطوير إجراءات وأساليب العمل، وتطوير البنية ‏التقنية والبيئة المعلوماتية في الجهة، وتحقيق المبادرات الهادفة إلى التحول إلى ‏بيئة لا ورقية‎.
ويأتي حصول الهيئة العامة للسياحة والآثار على هذه الجائزة امتدادا لعدد من ‏الجوائز التي حصلت عليها الهيئة في المجال الالكتروني مما يعكس تفوقها في ‏هذا المجال.
وحصلت الهيئة على جائزة (أفضل تطبيق إلكتروني حكومي) في الدول العربية المقدمة من مجلة - ACN Award -Arab computer News الصادرة عن شركة ITP العالمية المتخصصة في تقنية المعلومات والإدارة الالكترونية كأفضل جهاز حكومي عربي في مجال تطبيق التعاملات الإلكترونية.
كما حصلت الهيئة في مجال التعاملات الإلكترونية على عدد من الجوائز ‏الهامة من أبرزها: جائزة الريادة الإلكترونية في التعاملات الحكومية للعام ‏‏2012 ، وجائزة ‏Intranet‏ من شركة (‏Global Leaders We. ‎Conect‏) الاستشارية للعام 2014عن الإبداع في توظيف التقنية والترابط ‏للأنظمة الداخلية، ووجائزة التميز بالخدمات ‏السياحية الإلكترونية من معهد ‏الشرق الأوسط للتميز للعام 2013‏م.
// انتهى //
13:13 ت م

Adsense Management by Losha