مشاهدة النسخة كاملة : 71 مركزا لتأهيل العمالة المنزلية البنجلاديشية قبل قدومها للمملكة


ناقل الأخبار
2016-01-01, 12:01 AM
رحب وزير رعاية المغتربين والتوظيف الخارجي في بنجلاديش نور الإسلام والوفد المرافق له ، خلال اجتماع جرى مع الدكتور عبدالحمن الزامل رئيس مجلس ادارة الغرفة وسفير بنجلاديش لدى الرياض ، بمقترح انشاء مراكز تدريب لتأهيل العمالة المنزلية البنجلاديشية قبل قدومها إلى المملكة ، للتغلب على الصعوبات التي تواجه عملية استقدام العمالة من بنغلاديش والمقترحات والحلول التي تساعد على انسياب عملية الاستقدام بصورة طبيعية.

كما تناول اللقاء عددا من المعوقات التي تواجه الاتفاقيات المبرمة بين المكاتب السعودية والبنغلاديشية.

وأكد الوزير استعدادهم للتعاون مع المستثمرين في القطاع والسعي لتذليل المعوقات التي تواجههم مبيناً أن مقترحاتهم ستجد الاهتمام والمتابعة من قبل المسئولين في وزارته، مشيداً في هذا الاطار بما تتميز به علاقات البلدين في كافة المجالات.

وقال إن هناك (71) مركزا في بنغلاديش تتولي تدريب العمالة والتأكد من خبرتهم وجودة ادائهم قبل ارسالهم للعمل في الخارج، مشيرا إلى وجود (9) ملايين عامل بنغلاديشي في عدد من الدول منهم (1.5) مليون في المملكة.

وعبر الزامل عن ترحيبه بزيارة الوزير لغرفة الرياض وحرصه على الالتقاء بالمستثمرين في قطاع الاستقدام والاستماع لمشاكلهم، داعيا المسئولين في بنجلاديش إلى التعاون مع المستثمرين في القطاع وتفعيل المقترحات التي تساعد في تسريع وتيرة استقدام العمالة خاصة المنزلية من بنغلاديش، كما اكد ضرورة التزام الشركات بما يتم الاتفاق عليه وتسديد أجور العمالة في موعدها.

وكان المشاركون في اللقاء قد تقدموا بعدد من المقترحات منها إنشاء مراكز تدريب للعمالة المنزلية باستثمار سعودي بنغلاديشي، مؤكدين أن المكاتب القائمة غير مؤهلة، كما دعوا الى انشاء مكتب في مطار دكا لإنهاء اجراءات سفر العمالة اضافة الى تسهيل عملية استخراج الشهادات والأوراق التي تطلبها الوزارة بخصوص استقدام العمالة.

Adsense Management by Losha