مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 27 داعشيا واعتقال 8 آخرين جنوب كركوك *


ناقل الأخبار
2015-12-30, 09:57 PM
قتل 27 من تنظيم داعش واعتقل 8 آخرين ، في عملية إنزال جوي قامت بها قوات تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب العراقي بالتعاون مع* قوة العمليات الخاصة الأمريكية ، استهدفت مركزا للتنظيم في منطقة المعهد الفني بالحويجة جنوب غربي كركوك شمال العراق .

وكشفت مصادر أمنية ومحلية عراقية، اليوم “الأربعاء”، عن أن العملية التي تمت الليلة الماضية، أسفرت عن مقتل 27 إرهابيًا واعتقال 8 آخرين.

وأشارت إلى أن إمكانيات القوات الأمنية تطور كثيرًا خلال المرحلة الماضية، بالإضافة لوجود إرادة لدى القوات المسلحة العراقية تستهدف القضاء على “داعش” وإنهاء وجوده بالعراق.

وأوضح النائب عن كركوك خالد المفرجي أن العملية نجحت في تنفيذ أهدافها، واستغرقت حوالي 45 دقيقة، مؤكدًا أنه لم تقع خسائر في صفوف القوة المهاجمة.

وأضاف: أن هذه أول عملية إنزال جوي عراقية بمساعدة أمريكية تمت على منزل يقع خلف مبنى المعهد الفني بقضاء الحويجة، لافتًا إلى أن من بين المعتقلين ثلاثة من الأجانب.

وكان مجلس أمن إقليم كردستان العراق أعلن أن عملية عسكرية أمريكية – كردية مشتركة استهدفت سجن يتبع تنظيم “داعش” بالحويجة فجر، الخميس 22 أكتوبر، أسفرت عن مقتل 30 إرهابيًا وأسر 6 آخرين من عناصر التنظيم وتحرير 69 سجينًا، وقتل جندي أمريكي وإصابة 3 من قوات “البيشمركة” الكردية، بينما أكد مصدر مسؤول بوزارة الدفاع العراقية أن الوزارة لم تبلغ بالعملية العسكرية المشتركة بالحويجة جنوب غربي كركوك شمال العراق.

Adsense Management by Losha