مشاهدة النسخة كاملة : ثقافي/ تعليم الجوف يحتفي باللغة العربية في يومها العالمي


ناقل الأخبار
2015-12-24, 03:13 PM
سكاكا 13 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 24 ديسمبر 2015 م واس
احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة الإشراف التربوي "بنين" و"بنات" اليوم باليوم العالمي للغة العربية وذلك على مسرح الإدارة العامة للبنين وفي مقر المدرسة الثامنة الابتدائية للبنات.
وأكد مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية فواز بن صالح الجعفر في كلمة له أن اللغة العربية فاق جمالها جميع اللغات نظماً ومعنى ورسما ، وقد اكتسبت اللغة العربية جمالها بارتباطها بكتاب الله عز وجل حيث اختارها لأفضل كتبه وخاتم أنبيائه فازدادت بذلك شرفاً واتساعاً لم يتنسى لأي لغة أخرى عبر التاريخ.
وقال الجعفر إننا في هذا اليوم نحتفي باللغة العربية صاحبة الجمال والجلال فيجب علينا ألا نقف عند الاحتفاء وإنما نتذاكر سوياً واجبنا تجاه هذه اللغة، ويجدر بنا أن نغرس في أبنائنا وبناتنا تذوق جماليات اللغة ومهارتها ليمارسوها بسهولة ويسر فالبعد عنها في التعليم والإعلام ووسائل ووسائط التواصل المتعددة يعتبر ظهارة غير جيدة.
من جانبها قالت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع أن اللغة العربية ستبقى بقوتها بالرغم من كل المؤثرات الخارجية ويكفي أن الله عز وجل تكفل بحفظها، وأن تفعيل اليوم العالمي يتطلب منا متابعة لغتنا طوال العام الدراسي ومعالجة الأخطاء اللغوية وتقويمها فنياً.
وذكرمدير إدارة الإشراف التربوي "بنين" يوسف بن عبدالعزيز المظهور إن هذا الاحتفاء بلغتنا الخالدة يأتي امتدادا لاحتفالات المدارس و مكاتب التعليم في المنطقة بهذه المناسبة، في حلقة متكاملة ومتناغمة تماشيا مع خطة الإدارة العامة للتعليم في منطقة الجوف لتفعيل الاحتفاء باللغة العربية والتي رسمتها اللجنة التنفيذية للاحتفاء بإشراف ومتابعة وتوجيه اللجنة العليا.
من جانبها قالت مديرة إدارة الإشراف التربوي "بنات" نجوى بنت عبدالله الخوصان أن تم تفعيل اليوم العالمي للغة العربية على مستوى المدارس والإدارات إيماناً بأنها لغة الحضارة في القرون الوسطى فاستوعبت جميع الحضارات السابقة من فكر وثقافة.
وقد رافق الفعالية معرض لمدارس سكاكا "بنات" وورشة عمل عن لغة الضاد قدمتها المعلمة نجاح الحلو تناولت فيه الأخطاء الشائعة في استعمال اللغة العربية وكيفية تداركها وتجويد مداخل ومخارج اللغة بصفة عامة.
// انتهى //
15:03 ت م

Adsense Management by Losha