مشاهدة النسخة كاملة : «السوق المالية» توافق على طرح 4 شركات في «الموازية»


ناقل الأخبار
2017-01-12, 10:25 AM
أصدر مجلس هيئة السوق المالية قراراً بالموافقة على نشرة الإصدار الخاصة بطرح وإدراج أسهم أربع شركات في السوق الموازية «نمو».

وبحسب صحيفة “الرياض” الشركات هي: شركة “العمران للصناعة والتجارة” وستطرح 1.2 مليون سهم بنسبة 20% من رأسمالها، وشركة “عبد الله سعد أبو معطي للمكتبات” وتطرح 3.2 مليون سهم بنسبة 20% من رأس المال، وشركة “الأعمال التطويرية الغذائية” وستطرح 250 ألف سهم بنسبة 20%، ومصنع “الصمعاني للصناعات المعدنية” ويطرح 225 ألف سهم بنسبة 20% من رأسماله.

وتعتزم شركة السوق المالية السعودية “تداول” إطلاق «نمو – السوق الموازية» في 26 فبراير *القادم ، بعد أن أصدرت هيئة السوق المالية قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية.

وأوضحت الهيئة أن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية، مشيرة إلى أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار.

وذكرت الهيئة أنه لا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطرح على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح، أو في أسهم الشركة المعنية، حيث أن قرار الهيئة بالموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، كما بينت أن موافقتها على الطرح نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتُعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha