مشاهدة النسخة كاملة : زحف طائفي لـ 2 مليون إيراني نحو العراق


ناقل الأخبار
2016-11-10, 03:32 PM
شهدت العراق توافد*عشرات الآلاف من الإيرانيين، للمشاركة في مراسم “الأربعين الحسينية”، فيما تتوقع السلطات العراقية وصول العدد إلى ثلاثة ملايين زائر خلال الأيام المقبلة.

صرح بذلك*رئيس اللجنة المركزية لمراسم “الأربعين الحسينية”، في مهران الواقعة غرب إيران، مشيرا إلى ارتفاع أعداد الإيرانيين الذين حرصوا على دخول العراق، مقارنة بالأعوام الماضية، حيث وصل*إلى نسبة 70 % في عدد الزوار الذين ينوون المشاركة في مراسم الأربعين الحسينية هذا العام، نقلا عن*وكالة “تسنيم” الإيرانية.

وتفقد رئيس اللجنة حسين ذو الفقاري،*أمس الأربعاء معبر مهران الحدودي مع العراق، للوقوف على آخر مستجدات عمليات تسيير الزوار وتسهيل عبورهم إلى العراق للمشاركة في مراسم الأربعين،*مشددا على ضرورة أن يتبع الزوار التوجيهات التي تصدر من مركز الأربعين الحسينية ومن مراكز الشرطة.

وقال رئيس هيئة السياحة في الحكومة العراقية، محمود الزبيدي، إن “بلاده تتوقع وصول 2.5 مليون زائر إيراني إلى أراضيها، إلى جانب نحو 500 ألف أجنبي (لم يحدد جنسياتهم) إحياء لأربعينية الإمام الحسين”، نقلا عن موقع “عربي 21”.

وأعلن الزبيدي إلى أن الحكومة العراقية حددت ثلاثة منافذ برية مع إيران لدخول الزائرين إلى البلاد، وهي منفذ “الشلامجة بمحافظة البصرة، والشيب بمحافظة ميسان، وزرباطية بمحافظة واسط، وصولا إلى محافظة كربلاء”.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha