مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الباحة تُهدد طلاب الماجستير بغلق القيد


ناقل الأخبار
2016-11-08, 06:31 PM
رفضت جامعة الباحة تنفيذ حكم صادر من المحكمة الإدارية بمكة بفتح الموقع لتسجيل طلاب وطالبات الماجستير للنظر في أصل الشكوى التي تقدم بها الطلاب ضد فرض الرسوم للماجستير الموازي رغم وجود أمر سامٍ يقضي بتكفل الدولة برسومها.

وقال عدد من الطلاب والطالبات، في تصريحات صحفية: “نحن ??? طالب وطالبة تقدمنا للقبول في الماجستير الموازي في عام ????هـ، وتم إعلان أسماء المقبولين بتاريخ ????/?/??هـ وقدمنا على أساس الأمر السامي رقم ????/م وتاريخ ????/?/??هـ، والذي ينص على تحمل الدولة تكاليف الماجستير الموازي، وبعد قبولنا بفترة صدر قرار من الوزارة بتخصيص الدعم لبعض التخصصات”.

وأضافوا: “وهذا القرار كان بعد أن تم قبولنا بأربعة أشهر، وكان معنا في نفس الوقت طلاب جامعة الملك عبدالعزيز، وتم إعفاؤهم لأنهم قبلوا قبل قرار الوزارة بتخصيص الدعم والمفترض يشملنا ما شملهم، ولكن ذلك لم يحدث وأكملنا دراستنا للسنة الأولى وفي نهايتها طالبتنا الجامعة بدفع الرسوم وأغلقت الموقع لنا ولم نتمكن من الحصول على نتائجنا ولم نستطع تسجيل جداولنا”.

وتابعوا: “وعليه تقدمنا بشكوى مستعجلة لديوان المظالم لفتح الموقع، حصلنا على حكم بفتح الموقع وإعلان النتائج حتى يتم الحسم في أصل الدعوى، أي يفتح الموقع ونسجل حتى يصدر حكم نهائي في القضية، الجامعة فتحت الموقع أسبوعاً وسجلنا وبعدها أغلقته”.

وواصلوا: “والآن بعد أن أتممنا السنتين المنهجيتين قامت الجامعة بإغلاق الموقع ومنعتنا من تسجيل الرسالة حتى يتم دفع الرسوم وأرسلت لنا رسائل تهديد لدينا صورة منها، وحددت الأسبوع الماضي آخر وقت للتسجيل أو طي القيد والسؤال: كيف أسجل الرسالة ولم يتم فتح الموقع بناءً على الحكم القضائي”، مطالبين بفتح الموقع والسماح لهم بتسجيل الرسالة.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha