مشاهدة النسخة كاملة : الصحافة العالمية| الأسد يرى الغرب ضعيفا..والخليج يفضل كلينتون


ناقل الأخبار
2016-11-06, 03:29 PM
تباينت اهتمامات الصحافة العالمية اليوم، ونعرض لكم أبرز عناوينها كالتالي:
مروة مصطفى ـ ماب نيوز
* صنداي تايمز: الأسد يزعم أن الغرب ضعيف
نشرت صحيفة صنداي تايمز (http://www.thetimes.co.uk/edition/world/west-is-now-weak-assad-claims-9xjmb58xc)مقابلة حصرية أجرتها مع الرئيس السوري بشار الأسد، بعنوان “الغرب الآن ضعيف، حسبما يزعم الأسد”.
وتقول هيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي” التي نشرت مضمون المقابلة إن صورة الأسد مرتديا الزي العسكري ونظارات داكنة تنتشر في أرجاء دمشق، ولكن الرجل الرشيق بحلته الزرقاء الداكنة الذي قابلته في قصر على جبل قاسيون بدا كرجل أعمال.
وتضيف الصحيفة البريطانية أن الأسد وحلفاءه الروس يتأهبون لشن هجوم موسع على الشطر الشرقي من مدينة حلب المحاصرة في غضون أيام.
وفي المقابلة، قال الأسد إنه “غير نادم على شيء وإنه لم يكن أمامه خيار سوى الحل العسكري”.
وأضاف “أعلنا سابقا أننا على استعداد لتسوية مع كل من وضع السلاح، فتحنا ممرات إنسانية لخروج الناس، لكن الإرهابيين يقصفونها، حلب مدينة احتل الإرهابيون مناطق فيها وعلينا إخراجهم منها”.
وتذكر التايمز أن الأسد يعتقد أن دفة الأمور تسير الآن لصالحه وأن الغرب سيكون مضطرا للقبول به.
وأكد الأسد في المقابلة أنه ليس دمية في يد روسيا على الرغم من أن القصف الروسي حول دفة الحرب إلى صالحه.

إقرأ أيضا:

تدهور سعر النفط بين جهود السعودية وعرقلة إيران (http://www.mapnews.com/1998133/)
* الغارديان: السعودية تحارب إيران للسيطرة على أسعار النفط
فيما تحاول المملكة العربية السعودية جاهدة السيطرة على أزمة أسعار النفط، والتوصل إلى آلية مواجهة فعالة عن طريق خفض الإنتاج، لا تتقبل إيران التعاون في هذا الأمر، بل وتهدد بعرقلة المحادثات التي تهدف إلى خفض الإنتاج من قبل مجموعة «أوبك» للدول المنتجة للنفط، بحسب تقرير نشرته صحيفة الـ«غارديان» البريطانية.
وتقول الصحيفة البريطانية إن السعودية لن تستسلم أمام محاولات إيران، مهددة بأن تقلب الطاولة عليها قبل اجتماع أوبك، وذلك عن طريق زيادة إنتاجها الخاص لدفع الأسعار للانخفاض أقل من الوضع الحالي.
* ذا ناشيونال: لهذه الأسباب.. كلينتون أفضل لدول الخليج
فيما يشتعل السباق الانتخابي لمنصب الرئيس الأمريكي القادم بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب، والمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون، يظهر السؤال الأكثر أهمية: أي المرشحين أفضل بالنسبة لدول الخليج؟
تجيب صحيفة الـ”ناشيونال” الإماراتية الصادرة باللغة الإنجليزية على هذا التساؤل بنشرها تقريرا يشرح لماذا سيكون انتخاب هيلاري كلينتون جيدا بالنسبة لدول الخليج العربي.
حيث ترى الصحيفة أن هيلاري كلينتون ستسعى لتعزيز استثماراتها مع دول الخليج وخاصة السعودية، وحرصها على عدم خسارة حليفتها الأقرب سيجعل كلينتون تعمل على تعديل قانون جاستا.
وتضيف الصحيفة أن كلينتون أيضا وكما يتوقع محللون سياسيون ستكون أشد حزما من أوباما فيما يتعلق بإيران، الأمر الذي يعني أن تسعى المرشحة الديموقراطية لاتخاذ موقف أكثر تشددا مع إيران، لكي لا تخسر حليفتها السعودية.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha