مشاهدة النسخة كاملة : آسفين يا ريِّس !!


ناقل الأخبار
2016-07-12, 03:02 PM
عبد العزيز حسين الصويغ

لا أدري ما إذا كان ترحمي على الرئيس العراقي السابق صدام حسين سيُثير عليَّ زوابع من كثيرين رأوا فيه ديكتاتوراً حكم العراق بالحديد والنار وأن إسقاطه كان أمراً واجباً من أجل إقامة عراق ديموقراطي حُر يُحقق لأبنائه العزة والكرامة التي افتقدوها إبان حكمه .. أم أنهم سيعذرونني على مشاعر قادت إليها حالة العراق الحالية فيترحمون معي عليه خشية أن نترحم كلنا على العراق نفسه؟!

***

لن أكون أول من ترحم على صدام، ولن أكون آخرهم. فهاهو الدكتور اياد علاوي أول رئيس وزراء للعراق بعد سقوط صدام، في حديثه المطول لصحيفة “الشرق الأوسط” (2016/01/26) يعترف «بأن العراقيين صاروا يترحمون هذه الأيام على نظام الرئيس صدام حسين، بسبب أداء الحكومات التي أحرقت العراقيين بنار الطائفية والمحاصصة»!!

***

أُدرك بالطبع أن نظام صدام ارتكب أخطاء جسيمة، وأن سجله الدموى لا يشفع له كثيراً، لكنني أدرك أيضاً أن صدام، ويعترف بهذا حتى أعتى خصومه، أقام عراقاً قوياً موحداً مهاباً، وقوة إقليمية عظمى، ووضع أسس قاعدة علمية صلبة، وقضى على الأمية، وحقق لشعبه الأمن والاستقرار، بل ورغم بطشه الشديد، نال المواطن العراقي في عهده كرامة إنسانية فقدها أكثر العراقيين اليوم.

وهاهي الدلائل تترى عن حجم المؤامرة الأمريكية والبريطانية ضد العراق وجيشه التي بذرت بذورالانقسام الطائفي ونسفت كل مقومات التعايش والتكافل بين أبناء الشعب العراقي، وحولت أجزاء كبرى في العراق إلى خراب.

نقلا عن المدينة.



المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha