مشاهدة النسخة كاملة : الأمير سلطان : السياحة جاهزة لرؤية 2030


ناقل الأخبار
2016-04-28, 10:38 PM
أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث ، الأمير سطان بن سلمان ، انتهاء الهيئة من استعداداتها مبكرا للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني ، مؤكدا جاهزية الهيئة لكل ما يخصها برؤية “السعودية 2030 .

وأوضح الأمير سلطان، “، أن الهيئة بانتظار التمويل الحكومي الذي سيكون جاهزا خلال الفترة المقبلة، ما يساعد على تسريع العمل وإنجازه بأسرع وقت ممكن.

وأكد رئيس هيئة السياحة أن جميع مشاريع المتاحف الجديدة (عددها 10) جاهزة للتنفيذ، ومنها مشروع المتحف الإسلامي في مدينة جدة بقصر خزام, الذي سيكون متاحا للمسلمين وغيرهم.

وأشار إلى أن تصاميم المتحف جاهزة منذ أكثر من 7 سنوات، “لكن ما أعاق تنفيذه طوال تلك الفترة هو توقف التمويل” حسب قوله.

وأكد الأمير سلطان أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، مهتم بمتحف تاريخ مكة المكرمة بقصر الزاهر، المملوك للهيئة، ومتحف تاريخ الدولة في منطقة مكة بقصر الملك فيصل، ومتحف تاريخ المعارك الإسلامية الكبرى الذي وجه الملك شخصيا وزارة الدفاع لإنشائه بالتعاون مع خبرات الهيئة في بدر.

كما أثنى رئيس هيئة السياحة على الرؤية الوطنية 2030 قائلا، “الرؤية تركز على السياحة والتراث الحضاري الوطني، وأود أن اذكر أن الهيئة بصدد العمل على المشروع التاريخي الكبير (واحة القران)، الذي تشرفت بتقديمه قبل أيام وتمت إحالته إلى هيئة الخبراء لمناقشته وتسليم الأرض المخصصة له، وسيكون كمتحف ومركز ثقافي تعليمي، كون أننا بلاد القرآن وبلد إسلامي يهمنا أن يكون لدينا مشاريع تهتم بهذه الجوانب وإبراز تاريخ الإسلام وعظمته وعدم الاعتماد على اقتناء قطع تاريخية فقط”.




المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha