مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 30 شخصا في غارات استهدفت القاعدة في مدينة المكلا باليمن


ناقل الأخبار
2016-04-24, 08:36 PM
قتل 30 شخصا اليوم الأحد ، في غارات جوية شنتها طائرات مقاتلة ، استهدفت تنظيم القاعدة في مدينة المكلا اليمنية الساحلية ، فى الوقت الذى يكثف فيه تحالف من دول الخليج العربية هجومه لاستعادة أراض فى جنوب اليمن يسيطر عليها المقاتلون.

وفي العام الماضى استولى التنظيم المتشدد تدريجيا على شريط يمتد نحو 600 كيلومتر على ساحل بحر العرب وأقام معقلا غنيا له مركزه المكلا يدار أساسا بأموال عائدات الجمارك من الميناء.

وقال مسؤول عسكرى يمنى إن غارات اليوم الأحد، تمت بالتنسيق مع هجوم برى على أراض يسيطر عليها المتشددون فى منطقة ابعد باتجاه الغرب.

وقالت مصادر سياسية وقبلية من جنوب اليمن إن الإمارات هى التي قادت الهجوم وأضافوا أنها تتولى منذ أشهر تدريب مقاتلين محليين وتسليحهم. وقال المحافظ أحمد سعيد بن بريك في بيان إن تحرير المكلا من أيد تنظيم القاعدة “الإرهابي” قد بدأ.

وقال مسؤولون محليون إن عشرات المركبات المدرعة ومئات القوات تتجمع فى الرامة على مسافة نحو 70 كيلومترا شمالي المكلا استعدادا للهجوم البري.

والإمارات عضو في تحالف أغلبه من دول الخليج العربية تدخل في الحرب الأهلية الدائرة باليمن في مارس من العام الماضي لدعم الحكومة المعترف بها دوليا بعد أن أجبرتها قوات الحوثيين المدعومة من إيران على الخروج من العاصمة.

وجاءت هجمات اليوم في الوقت الذي تجتمع فيه حكومة اليمن مع المعارضين الحوثيين في الكويت فى محاولة لإيجاد حل للصراع.

وقتل أكثر من 6200 فى الحرب التى تركزت فى الأساس حول وسط وشمال البلاد الذى يسيطر عليه الحوثيون بينما ساد فراغ أمني في الجنوب.

وتستخدم الولايات المتحدة منذ سنوات طائرات بدون طيار في اليمن لاستهداف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو الفرع المحلي للتنظيم الدولي الذي خطط لزرع قنابل على طائرات شركات طيران عالمية وأعلن مسؤوليته عن الهجوم على مجلة شارلي إبدو الفرنسية العام الماضي.








المحتوى من صحيفة ماب

Adsense Management by Losha