مشاهدة النسخة كاملة : الدبلوماسيون السعوديون الأكثر ارتكابا للمخالفات المرورية بأستراليا


ناقل الأخبار
2016-04-11, 05:51 PM
قالت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية أن الدبلوماسيين السعوديين كانوا الأكثر ارتكابا للمخالفات المرورية في العاصمة كانبرا.

وذكرت الشرطة الأسترالية إنها أوقفت في إحدى المرات سيارة دبلوماسي سعودي بسبب قيادته لسيارته بسرعة بلغت 135 كيلو مترا في الساعة في منطقة لا يجوز أن يتجاوز أحد فيها سرعة الـ 60 كم في الساعة لتكتشف أنه اضطر لفعل ذلك لكي يتمكن من تناول دوائه في الموعد المحدد له.

وأوضحت إنها قامت بضبط شاب تبين لها أنه أحد أبناء الدبلوماسيين السعوديين بسبب قيادته لسيارته بسرعة 126 كم في الساعة في منطقة لا يجوز أن يتجاوز أحد سرعة الـ 80 كيلو في الساعة بسبب حاجته الماسة للذهاب للحمام، بحسب موقع “إس بي إس”.

وذكر الموقع أن عدد المخالفات المرورية التي ارتكبتها شخصيات دبلوماسية خلال العام الماضي بلغ 200 مخالفة وأكدت الوزارة أنها لم تتلق، إلى الآن، من أي من السفارات الغرامات المالية المقررة.

وأوضح الموقع أن الشرطة الأسترالية قامت بتحرير مخالفات مرورية لبعض الشخصيات الدبلوماسية نتيجة قيامهم بقيادة سياراتهم تحت تأثير الخمر إلا إنها لم تقم بضبط أي من التابعين لسفارة المملكة بهذه التهمة.

ومن جهته أشار موقع “كانبيري تايمز” إلى أنه بالرغم من تنوع المخالفات المرورية التي تم تحريرها ضد بعض الشخصيات الدبلوماسية بين إيقاف السيارة في المكان الخطأ وكسر الإشارة الحمراء والامتناع عن ارتداء حزام الأمان إلا أن الشرطة الأسترالية قالت إنها قامت بتحرير مخالفات مرورية لبعض الدبلوماسيين السعوديين لأسباب غريبة للغاية.

Adsense Management by Losha