مشاهدة النسخة كاملة : كمين الحب الأعمى خلف الشاشات يُسقِط 15 ألف فتاة .. 270 مليون دولار حصيلة الابتزاز في عام


ناقل الأخبار
2016-04-11, 03:02 PM
(أنحاء) – متابعات : ــ

وقعت 15 ألف فتاة في كمين الحب الأعمى، الذي أعده محتالون توشحوا ثياب العشاق عبر الشبكة العنكبوتية، وتكبدوا خسائر فادحة نتيجة لذلك بعد أن خسرن في عام واحد فقط 270 مليون دولار، العام الماضي، حين خُدعن بفرسان مزيفين تواروا خلف شاشات الكمبيوتر أو الجوالات اليدوية، نصبوا لهن شراكا وهمية من قصص العشق وأحلام الزواج واستنزفوهن ماليا ومعنويا.

وتتصدر الماليزيات نساء العالم، اللائي وقعن ضحية لهذه العمليات بتكبدهن وحدهن مبلغ 17.6 مليون دولار أمريكي، دفعنها ثمنا لكمائن الجرائم الإلكترونية التي وقف خلفها مجرمون محترفون ينشطون على الشبكة العنكبوتية.

وقال مسؤول التحقيقات في إدارة الجرائم التجارية في الشرطة الماليزية مرتضى ناظرين، «إن الأفارقة هم أكثر الذين قاموا بعملية الاحتيال والغش والنصب بواسطة الحب، وسجلت هذه العمليات زيادة كبيرة في العام الماضي على الرغم من التحذيرات الواسعة التي تنشر في وسائل الإعلام لتوعية من هذا النوع من الجرائم.

وقال إنه في عام 2014 ، تم تسجيل 11931 حالة من الضحايا مع خسائر بلغت 203 ملايين دولار، وأضاف أن الشرطة اعتقلت 610 من المحتالين في عام 2014، كما اعتقلت 417 في العام الماضي، حسب “عكاظ”.

Adsense Management by Losha