مشاهدة النسخة كاملة : مختص: حالة من الأمطار التاريخية النادرة تشهدها منطقة الجزيرة العربية من اليوم وحتى الأربعاء


ناقل الأخبار
2016-04-11, 09:58 AM
(أنحاء) – متابعات :-

قال تركي الجمعان المختص في مجال الطقس ، أنه من المتوقع أن تشهد المملكة والجزيرة العربية حالة من الأمطار، واصفاً إيها بالتاريخية النادرة، لاتساع وشمول نطاقها التأثيري.

وأوضح الجمعان أن تلك الحالة ترجع إلى تقدم أخدود بارد ناتج من كتلة قوية من الضغط العالي المسيطر على شمال إيطاليا والدول الاسكندنافية، المسمى بعائق “أوميجا”، حيث تقوم الكتلة الباردة باستثارة الكتلة المدارية في بحر العرب والبحر الأحمر، مما يسبب حالة قوية من عدم الاستقرار.

وأضاف الجمعان أن هذه الحالة تبدأ على المملكة مساء اليوم الأحد، على مناطق الجوف وتبوك والحدود الشمالية، وتزداد قوة يوم الاثنين، وسط أمطار متوسطة، فيما تتأثر بيشة وشرق جازان والطائف حتى الدوادمي، وتتسع الحالة الثلاثاء المقبل على منطقة المدينة المنورة، وحائل، ومحافظات الخفجي والجبيل وحفر الباطن بالمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى دولة الكويت، حسب صحيفة “سبق”.

وتابع : “السواحل الغربية للمملكة ستتأثر مساء يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين بحالة قوية من الأمطار مع هطول حبات البرد على رابغ وجدة والليث والقنفدة والشعبية، مروراً بمكة والجموم والطائف، متوقعاً أن يتأثر الجزء الشمالي من منطقة الرياض بأمطار قوية على الدوادمي والبجادية وعفيف ورماح، مع انخفاص التأثير على محافظة الخرج”.

Adsense Management by Losha