مشاهدة النسخة كاملة : المياه: 9000 بلاغ اعتراض على الفواتير واستحداث نظام للتقسيط


ناقل الأخبار
2016-04-06, 11:16 PM
استقبلت وزارة المياه والكهرباء استقبلت تسعة آلاف بلاغ واعتراض على مبالغ فاتورة المياه بمدينة الرياض، مشيرة إلى أن 73% من العملاء في مدينة الرياض لن يتحمّلوا فواتير أكثر من 182 ريالاً في الشهر.






وقال مدير عام خدمات العملاء في وزارة المياه خالد المسعود، إن الفرد السعودي يأتي في المرتبة الثالثة من حيث الأكثر استهلاكاً للمياه بمعدل 250 لتراً تقريباً في اليوم، وأن التسعيرة السابقة تُعد هي الأقل على مستوى العالم.




وأكد المسعود بأنه لن يتم اصدار فاتورة مياه، ما لم يكن هناك عدّاد وقراءة سليمة ومتناسقة مع الفاتورة السابقة. مضيفاً: “لا يُمكن إغلاق أي عداد مياه، متى ما تقدّم العميل بشكوى لا زالت جارية.






وكشف مدير عام خدمات العملاء، بحسب “الرياض” عن استحداث نظام لتقسيط الفواتير لمن يرغب بذلك، ويُعتبر ذلك من حقوق العملاء، من خلال تقدّم مالك المبنى أو من يحمل تفويضاً؛ عبر مراكز خدمات العملاء، ، منوها الى اكتشاف حالات تسرّب في 25 ألف منزل في الرياض بعد تفحّص 80 ألف من المنازل، وأن المواظبة على استخدام أدوات الترشيد تًساعد على تخفيض الفاتورة بمقدار يصل إلى 40% شهرياً.




وشدد المسعود على أن التعرفة الجديدة لا زالت أقل بكثير من التكلفة الحقيقية للمياه والصرف الصحي، باعتبار أن نسبة التغطية لم تتجاوز 35% فقط.

Adsense Management by Losha