مشاهدة النسخة كاملة : النصرة تؤكد مقتل أبو فراس في غارة للتحالف


ناقل الأخبار
2016-04-06, 07:12 PM
أكدت جبهة النصرة الذراع السورية لتنظيم القاعدة اليوم الأربعاء ، مقتل المتحدث الرسمي باسمها أبو فراس في غارة جوية شنها طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا .

ونعت جبهة النصرة في بيان وفاة أبو فراس السوري في هجوم يوم الأحد الماضي نفذه “التحالف الصليبي العربي” الذي تقوده الولايات المتحدة.

وفي ذلك تأكيد لبيان عن مقتل القيادي الإسلامي المخضرم صدر يوم الإثنين عن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وهو ذراع القاعدة في شمال أفريقيا.

وقالت مصادر بالمعارضة الإسلامية “إن أبا فراس كان ضابطًا سابقًا بالجيش السوري فصل من الخدمة في أواخر السبعينات من القرن الماضي بسبب ميوله الإسلامية وقاتل في أفغانستان في الثمانينات وعمل مع أسامة بن لادن زعيم التنظيم الراحل للترويج لحركة طالبان”.

وأصبح أبو فراس متحدثًا باسم جبهة النصرة وكان عضوًا بمجلس شورى الجبهة الذي يتولى وضع السياسات.

كان متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قد أبلغ رويترز أمس الأول الإثنين، بشأن غارة جوية أمريكية استهدفت يوم الأحد اجتماعًا رفيع المستوى لقادة القاعدة في شمال غرب سوريا كان أبو فراس حاضرًا فيه.

وبينما تقود الولايات المتحدة تحالفا لدول تتصدى لداعش فإنها أيضًا تشن هجمات منفصلة على جبهة النصرة خاصة في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا.

Adsense Management by Losha