مشاهدة النسخة كاملة : أمير مكة يشهد تخريج 1000 متدرب ومتدربة في برنامج ?طموح?


ناقل الأخبار
2016-04-03, 05:27 PM
يرعى صاحب السمو الملكي خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة حفل تخريج برنامج “طموح” الذي تقيمه مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يوم غد الإثنين.

وتأتي هذه الرعاية الكريمة للحفل في سياق الزيارة التي سيقوم بها أمير المنطقة للاطلاع على آخر التطورات في ميناء الملك عبدالله، المنفذ البحري الهام الذي شهد توسعاً كبيراً في عملياته تصديرا واستيرادا والذي يعد حالياً ليكون ضمن أكبر عشرة موانئ على مستوى العالم بالإضافة إلى زيارة الوادي الصناعي الذي استقطب أكثر من 120 استثماراً صناعياً عملاقاً من الشركات الوطنية والعالمية.

وأكد فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، على أهمية هذه الزيارة التي تتوج انجازات المدينة الاقتصادية التي حققتها في الفترة الوجيزة الماضية.

وقال: “حقق ميناء الملك عبدالله انجازا بالوصول إلى طاقة استيعابية تبلغ 3 ملايين حاوية خلال ثلاث سنوات فقط، الأمر الذي يعيد صياغة الخطط الاقتصادية في المنطقة ويعدل من خارطة خطوط الملاحة البحرية العالمية فيها، وبلا شك فإن هذا، بالاضافة إلى نجاح الوادي الصناعي في استقطاب مجموعة من أهم الاستثمارات الوطنية والعالمية، التي يتواجد بعضها لأول مرة في المنطقة، يدعم مسيرة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كواحدة من أضخم وأهم المحركات الاقتصادية في المملكة وذلك بالتزامن مع برنامج التحول الوطني، وتسهم في فتح آفاق اقتصادية لاستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية ورؤوس الأموال الطموحة بما يعزز مكانة المملكة بين أكبر اقتصاديات العالم”.

وكشف الرشيد عن أن هذه الزيارة التي سبقتها عدد من الزيارات واللقاءات ورعايته لحفل التخرج تأتي في سياق متابعة سمو أمير المنطقة لخطط ومسيرة المدينة الاقتصادية وتقديم أوجه الدعم والمساندة لتحقيق أهدافها وفق رؤيته التي أطلقها “بناءالإنسان وتنمية المكان” للوصول “إلى العالم الأول”. وأوضح الرشيد أن برنامج طموح، أحد مبادرات المدينة الاقتصادية للمسئولية الاجتماعية، قد حظي في وقت سابق برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة ويتشرف اليوم برعايته لحفل تخريج 1,000 متدرب ومتدربة من المنطقة المحيطة بالمدينة الاقتصادية بهدف تجهيزهم* لسوق العمل بعد حصولهم على التدريب المكثف واللازم في دورات الحاسب الآلي واللغة الانجليزية ودورات في مهارات التواصل.

Adsense Management by Losha