مشاهدة النسخة كاملة : البدء في إزالة المطاف المعلق غداً الأحد


ناقل الأخبار
2016-04-02, 11:42 PM
أوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس،*مباشرة العمل في إزالة المطاف المعلق غداً الأحد وسيكون العمل على مدار الساعه ويومياً للانتهاء من أعمال الإزالة وتسريع وتيرته قبل شهر رمضان المبارك لهذا العام وذلك بعد أن ادى الجسر مهمته المقررة في المرحلة السابقة بكل نجاح وتميز.





وقال الشيخ* السديس تم* عقد ورش عمل واجتماعات متكررة من قبل الجهات ذات العلاقة منها الجهات الفنية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ووزارة التعليم(اللجنة الفنية) ووزارة المالية والمقاول المنفذ ( مجموعة بن لادن) و استشاري المشروع دار الهندسة بالاضافة للجهات الأمنية ومنها القيادة الخاصة لأمن المسجد الحرام وقوة الطوارئ* الخاصة وقوة أمن الحج والعمرة والدفاع المدني لوضع خطة عمل محكمة لمراحل ازالة جسر المطاف* التي ستبدأ غداً الأحد ان شاءالله وسيكون العمل على مدارالساعه ويوميا للانتهاء من العمل وتسريع وتيرته قبل شهر رمضان المبارك لهذا العام إن شاء الله تحقيقاً لأعلى مستوى وأقصى درجات التيسر والتسهيل لقاصدي المسجد الحرام وليؤدي المعتمرون والزائرون شعائرهم بكل يسر وسهولة وأمن وأمان وراحة واطمئنان وذلك بعد أن ادى الجسر مهمته المقررة في المرحلة السابقة بكل نجاح وتميز والآن بعد أن توسع المطاف ووضع البديل له انتهت المدة المقررة لاستخدامه ولم تعد هناك حاجة ضرورية له ولما يسبب استمراره من حجب رؤية المسلمين للكعبة المشرفة.
وموضحاً* أنه ستكون الطاقة الاستيعابية لمنسوب صحن المطاف بعد الانتهاء من إزالة الجسر تصل الى ????? طائف في الساعة والتي تزيد عن الوضع الحالي لصحن المطاف وحلقتي الجسر التي تبلغ ????? طائف في الساعه.



وأهاب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي* بمستخدمي العربات المخصصة لكبار السن وذوي القدرات الخاصة بالاستفادة من المسارات البديلة عن جسر المطاف والتي تم تهيئتها في طوابق مبنى المطاف واتباع تعليمات الجهات ذات العلاقة في الدخول والخروج من وإلى مسارات الطواف لتحقيق راحة وسلامة المعتمرين والزوار.





مشدداً* أن الرئاسة لن تتهاون بأي وجه من وجوه التقصير والتقاعس في أداء العمل على الوجه المطلوب وستتعامل بحزم وعزم مع كل من يثبت تهاونه وتقصيره في تقديم أعلى درجات الخدمة* وسيكون المقصر عرضة للمساءلة والمحاسبة وذلك لتحقيق التطلعات السديدة للقيادة الرشيدةوالتي توكد دائماً على تقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين.

Adsense Management by Losha