مشاهدة النسخة كاملة : ?مدني الباحة? يتلقى ???? بلاغًا وإلغاء جميع الرحلات الجوية


ناقل الأخبار
2016-04-02, 10:56 PM
أعلن المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الباحة، العقيد جمعان بن دايس الغامدي، أن مركز القيادة والتوجيه تلقى ???? بلاغًا خلال الفترة الماضية، مفادها احتجازات لمركبات – مداهمة سيول لمنازل ومواقع تجارية – انقطاع لبعض الطرق الترابية – انهيارات صخرية.

وأضاف الغامدي أنه تم إنقاذ ?? محتجزًا في كل من: القرى، المخواة، الباحة، نخال، العقيق، المندق، بيدة، الحجرة، دوس وقلوة، و وتم حصر السدود التي تعدت المفيض في منطقة الباحة، وهي: سد جرب، سد ضرك، سد معشوقة، سد الملد، سد الضحيان، سد الطلقية، سد الحلية، سد مدهاس وسد عليب.

وأشار إلى أنه تم تمرير معلومات للجهات ذات العلاقة حيال انقطاع الطرق في كل من: الحجرة وادي رما، الحجرة وادي نيرا، المخواة وادي ضيان، بيدة وادي اللغاميس، المندق وادي الجبور، قلوة طريق الجعدة، الحجرة طريق الفرعة جرداء بني علي والمندق طريق الحوية.

وتابع : “نفيدكم بإغلاق عقبة حزنة وعقبة قلوة، وهناك كل من عقبة الباحة وعقبة ذي منعا وعقبة الأبناء سالكة ومفتوحة للجميع خلال هذه الفترة، كما نحيطكم بإلغاء جميع الرحلات المسائية بمطار الباحة”.

وباشرت دوريات السلامة ?? حالة في كل من: نخال، بلجرشي، العقيق، الحجرة، قلوة، القرى، المندق، جرب، برحرح، المخواة، كرا ومعشوقة، وما زالت دوريات السلامة تتابع أعمالها حيال جميع ما يرد من بلاغات، وكذلك رفع الحالة لمركز القيادة والتوجيه.

واختتم المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الباحة، تصريحاته بأن هطول الأمطار الرعدية على المنطقة لايزال مستمر وستكون من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البَرَد ورياح نشطة، تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية؛ لذا فإننا نناشد جميع المواطنين والمقيمين على أرض هذه البلاد المباركة أخذ الحيطة والحذر، وخصوصًا خلال هذه الفترة، وعدم المجازفة بدخول المناطق المنخفضة، أو عبور الأودية أثناء جريان السيول، مع الأخذ بعين الاعتبار أن بعض المناطق الطينية المبللة بالماء أو المغمورة بالسيول تعتبر مناطق لزجة خطيرة، تلتصق بشدة بالأقدام أو بإطارات السيارات؛ ولا يستطيع الإنسان التخلص منها بسهولة؛ لذا نحث الجميع على متابعة الأخبار ووسائل الإعلام عند ورود تحذيرات عن احتمالية هطول أمطار أو وجود سيول منقولة، مع وجوب الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة عن الدفاع المدني بالباحة للتعامل مع هذه الظاهرة.

Adsense Management by Losha