مشاهدة النسخة كاملة : اليابان تساهم بنصف مليون دولار لنزع الألغام من غزة


ناقل الأخبار
2016-03-30, 03:31 PM
أعلنت الحكومة اليابانية عن تخصيص مبلغ نصف مليون دولار أمريكي للمساهمة في الجهود الدولية لنزع الألغام والمتفجرات التي خلفها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صيف 2014.



وقالت اليابان إن المبلغ سيقدم كتبرع لدعم أعمال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، في الكشف عن متفجرات مخلفات الحرب



وقالت أونروا في بيان لها اليوم الأربعاء ” لقد ساهمت اليابان بمبلغ نصف مليون دولار، لدائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام (unmas) من خلال الصندوق الائتماني التطوعي للمساعدة في الأعمال المتعلقة بالألغام”، وفقا لوكالة “الأناضول”.



وذكرت الوكالة الاممية أن مخلفات الحرب القابلة للانفجار، لا تزال تشكل تهديدا كبيرا ومستمرا للمدنيين ولعمليات إعادة الإعمار في غزة، حيث يبلغ عدد المنازل المأهولة بالسكان ويشتبه بوجود قنابل وصواريخ إسرائيلية غير منفجرة أسفلها، 40 منزلاً موزعةً على أنحاء القطاع وفق دائرة “هندسة المتفجرات”، التابعة لوزارة الداخلية بغزة.



وأضافت:” بعد مرور 18 شهرا على انتهاء الحرب صيف عام 2014، تم فقط إزالة ما يقارب نحو 3 آلاف مادة متفجرة من أصل 7 آلاف”، لافتة إلى أن 16 شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب 97 آخرون، بينهم 48 طفلا، في حوادث مخلفات الحرب القابلة للانفجار منذ عام 2014.



وبينت “أونروا” أنَّها أجرت بالتعاون مع دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام “unmas” مجموعة واسعة من الأنشطة التوعوية حول السلامة من الذخائر غير المنفجرة والتثقيف بمخاطرها.



وشنَّت القوات الإسرائيلية خلال حربها الأخيرة عام 2014، قرابة 60 ألفًا و664 غارةً على القطاع، جوًا وبرًا وبحرًا، وحسب وزارة الأشغال الفلسطينية فإنَّ عدد الوحدات السكنية المهدمة كليًّا بلغت 12 ألف وحدة، فيما بلغ عدد المهدمة جزئيًّا 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن.

Adsense Management by Losha