مشاهدة النسخة كاملة : تسمية كرسي الأمير متعب بن عبدالله للوحدة الوطنية بجامعة الجوف


ناقل الأخبار
2016-03-30, 01:58 PM
وافق الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني على تسمية كرسي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز للوحدة الوطنية ودورها في ترسيخ الأمن بجامعة الجوف.

واستمع الوزير إلى شرح من مدير الجامعة حول فكرة الكرسي التي تتركز على إقامة الأنشطة البحثية والدراسات المتعلقة بالوحدة الوطنية، وإرساء وسائل المحافظة عليها وتقويتها والتعرف على تهديداتها، وتحديد الأسباب التي يمكن أن تخل بها، كما ستركز أعمال الكرسي على ترسيخ دور الوحدة الوطنية في استتباب الأمن الفكري والأخلاقي والاجتماعي والاقتصادي، إضافة إلى عقد المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية التي ستسهم في تحقيق أهدافه.

وعن رسالة الكرسي فهي تتمحور حول العمل على توفير بيئة أكاديمية وبحثية مثالية لدراسة كل ما يتعلق بمفهوم الوحدة الوطنية، وتوظيف الأدوات التي تساهم في ترسيخ المفهوم والعمل به، فيما تركز رؤية الكرسي على المساهمة بفاعلية في بناء الوحدة الوطنية وتعزيز الأمن الوطني.

وأعرب وزير الحرس الوطني عن تطلعه لتحقيق أهداف الكرسي في مجال الوحدة الوطنية وترسيخها لتنفيذ مختلف البرامج التي تحقق تلك الأهداف، مؤكداً على أهمية دور الجامعات ومنها جامعة الجوف في هذا الجانب الهام .

مقدماً الشكر لمدير جامعة الجوف وفرق العمل بالجامعة على المبادرة في طرح فكرة الكرسي واختيار موضوعه، متمنياً لهم التوفيق والسداد في برامج الكرسي وجميع برامج الجامعة.

من جهته قدم مدير جامعة الجوف شكره للأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني على دعمه وتمويله لهذا الكرسي الذي يأتي إيماناً من سموه بدور المؤسسة الأكاديمية في تأصيل وتعزيز هذه القيم ضمن رسالتها التعليمية والمجتمعية، مؤكداً أن توقيع كرسي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز للوحدة الوطنية يشكل إضافة كبيرة للجامعة في مسيرتها الطموحة إسهاماً من سموه في هذا الجانب الذي يرتبط بأمن الوطن واستقراره.

Adsense Management by Losha