مشاهدة النسخة كاملة : النفيسي رافضا التفاوض مع الحوثي: ?وهم وحرث في الماء?


ناقل الأخبار
2016-03-30, 11:00 AM
أعرب المفكر الكويتي البارز الدكتور عبدالله النفيسي عن رفضه لإجراء محادثات مع الميليشيات الحوثية والموالين لها، معتبرا الأمر لا قيمة له ووصفه بـ”إضاعة وقت وحرث في الماء “.



وقال عضو مجلس الأمة الكويتي السابق إن “مسألة التعايش مع جماعة الحوثي المسلحة والتفاوض معها وهم وإضاعة وقت وحرث في الماء”.



وأضاف النفيسي خلال ندوة بعنوان “عام من الحزم”، بمناسبة مرور عام على “عاصفة الحزم”: “واهم من يعتقد بإمكانية التعايش مع الحوثي المسلح، غلط تمامًا فكرة التفاوض معه في الكويت خلال الأسابيع القادمة، لا تحرثوا في الماء”.



ودعا النفيسي المسئوللين في دول الخليج بالسعي لوجود عمل سياسي شامل يستهدف الحوثي والمخلوع، بعد أن أثبت العمل العسكري التفوق الكبير لعاصفة الحزم قائلا: “المطلوب هو تطويق الحوثي وتفكيكه من الداخل وتحريره من خزعبلاته التي يستوردها من إيران، وليس التفاوض معه”، وفقا لما نقلته “الوئام”.



وأوضح السياسي الكويتي أن تنفيذ كل خطوة من هذه الثلاث “التطويق والتفكيك والتحرير” يتطلب وسائل وآليات ومفاعيل يجب أن يدرسها التحالف ويباشر بتطبيقها على الحوثي.



واشار النفيسي إلى أن عاصفة الحزم كانت كالحبل الذي انتشل المنطقة من بئر عميقة وفتح الأعين على الشمس والهواء الطلق ودفع للانطلاق في مقاومة المد الفارسي، منوهًا إلى أن التحالف العربي طحن هذا المد في اليمن.

Adsense Management by Losha