مشاهدة النسخة كاملة : لا تستعجب .. فهذا ما تريد قطتك قوله عندما ?تموء?!


ناقل الأخبار
2016-03-29, 11:27 PM
ماذا تعني القطة عندما تموء بصوتها الذي يسمعه البشر منطوقا “مياو”.

ففي استطلاع اجرته السويدية الدكتورة سوزانا سكوتز وسط رواد تويتر وفيس بوك، اتضح أن 49% من المستطلعين اعتبروا ان القطط عندما تطلق صوتها “مياو” فإنها تطلب الطعام، فيما رأى 41% أنها تقصد تحية صاحبها، وفيما بين 8% أنها تطلب المساعدة، أشار 2% إلى أنها تطلب قبلة.

وأظهرت دراسة أجرتها الدكتورة سكوتز، وهي خبيرة في مجالها أن البشر لا يسمعون سوى “مياو” من القطط، كصوت واحد، وهو أمر ليس بالصحيح.

وقالت “القطط غير المستأنسة تظهر صوت (مياو) عندما تكون صغيرة وتخاطب امها ومن حولها، ولكن عندما تكبر تهجر هذا الصوت وتتواصل مع بقية القطط باشارات وايماءات تدركها بالبصر، وعن طريق الشم أيضاً”.

وأشارت إلى أن القطط المستأنسة تستخدم صوت المواء للفت نظر البشر، وهو بذات النبرات التي تطلقها القطط الصغير غير المستأنسة للفت نظر أمها.

وتقود الدكتورة سوزانا فريقاً من المتطوعين لتسجيل أصوات القطط وتحليلها، لمعرفة معانيها.

ورأت أن أصوات القطط تحمل الكثير من هذه المعاني، مضيفة: “لاحظت قططي ووجدت فرقا في موسيقى المواء عندما تكون غاضبة عنه عندما تكون سعيدة”.

وتابعت: “يبدو أن القطط تستخدم تغيير اللحن لنقل رسالة معينة أو لنقل مشاعرها للبشر”، معربة عن أملها في معرفة وضع القطط من صوتها، ما إذا كانت جائعة أو خائفة أو متعبة حتى يعرف البشر كيفية التعامل معها بالطريقة الصحية.

وختمت بأن الطريق ما زال طويلا لنتعلم طريقة مثالية للتعامل مع القطط من خلال طريقة موائها، وأنها ستجري المزيد من الابحاث حول ذها الشأن.

Adsense Management by Losha