مشاهدة النسخة كاملة : ?جامعة نورة? تستنكر فيديو حافلة الطالبات وتؤكد أنه مفتعل


ناقل الأخبار
2016-03-29, 07:42 PM
استنكرت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن” مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يُظهر شابًّا يقوم بتصوير حافلة لطالبات زعم تبعيتهم للجامعة، وأكدت أنه مشهد مفتعل وأن ادعاءات الشاب غير صحيحة.

وقالت المشرفة على إدارة الإعلام في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن “الدكتورة الجوهرة الصقيه”: “إنه وفقًا للتحقيقات الأولية للإدارة حول صحة المقطع المتداول، تبين أنه مجرد مشهد مُفتعل صوَّره شابٌّ بلا مسؤولية، وبعدها تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي دون التحقق من صحة مضمونه”.

وأضافت: “ادعاءات الشاب في المقطع غير صحيحة، ولا تمتّ للحقيقة بصلة، وخاصةً أنه لا يوجد في المقطع ما يثبت تبعية الحافلة أو الفتيات للجامعة”.

وانتقدت “الصقيه” الوسم في “تويتر” قائلة: “إنشاء مثل هذا الوسم وإشاعته والتفاعل معه دون التحقق مما يحيط به من ملابسات يتعارض مع سمو مبادئنا وقيمنا الشرعية والمجتمعية، فضلا على افتقاد المهنية لدى عدد من الصحف التي تلقَّفَت الخبر المفتعل ونشرته على أساس أنه حقيقة واقعية دون التحقق من صحته بالتواصل مع المصادر المعنية بذلك”.

وختمت حديثها قائلة: “بناء على تأكيدنا الدائم بالاستعداد للإجابة عن أي استفسار يخص جامعة الأميرة نورة، وهي مناسبة لشكر الصحف والمواقع الاجتماعية التي بادرت بالاتصال بنا للتحقق من صحة المشهد قبل نشره”.

Adsense Management by Losha