مشاهدة النسخة كاملة : مدير تعليم مكة يدشن معرض البرامج الوزارية بـ ??? لوحة فنية


ناقل الأخبار
2016-03-29, 12:09 PM
‎دشنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة نشاط الطالبات مساء أمس المعرض الفني للمشاريع الوزارية، بحضور المدير العام لللتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي وبمشاركة مايقارب ??? لوحة فنية تم اختيارها من ??? لوحة تقريبا قدمتها الطالبات.

‎وقال الحارثي أن في هذه المعارض من المؤشرات ما يبعث في داخلنا التفاؤل بمستقبل جميل للوطن يرسمه هذا الجيل المتميز، مؤكدا على طلاب وطالبات مكة بأن تعليم مكة يعلق عليهم آماله وتطلعاته في تحقيق المنجزات العلمية والتربوية، فهم المرآة الحقيقة التي ترى عليها الإدارة جهودها والثروة التي تعدها للوطن، لذلك ننتظر منهم المزيد والمزيد من الإنجاز والإبداع والابتكار، شاكرا كل من ساهم وشارك في إخراج المعرض بهذا الشكل المميز مثمنا جهود الثانوية الثالثة في إقامتها للمعرض بميدانها.

‎?وأفادت من جهتها مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات آمنة محمد الغامدي بأن المعرض يأتي وفقا لأهداف الخطط التنفيذية لأهداف التعليم في تنمية قدرات الطالبات ومهارتهن في مراحل التعليم العام كما أنه يمثل جزءا مهما للعملية التعليمية الشاملة في استثمار قدرات بناتنا للمنافسة في كافة المجالات على مستوى المملكة بهدف تعميق الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن كذلك الارتقاء بمخرجات التعليم وتأهيل الطالبات لتمثيل المملكة بشكل مجود و مشرف في المنافسات الإقليمية والدولية.

‎ومن جانبها أوضحت مديرة نشاط الطالبات لمياء بشاوري بأن النشاط الطلابي قد أقام المشاريع الوزارية الوطنية للثقافة والفنون لفتح باب المنافسة الشريفة للمسابقات ونفذت إدارة نشاط الطالبات بمكة هذه المشاريع من خلال جملة من الدروس المتسلسلة المشتملة على المعارف والمهارات الأساسية والخبرات العلمية وكذلك على الورش النظرية والعملية. هذا وقد بلغ عدد الفائزات على مستوى المملكة بميداليات ذهبية ? وميدالية فضية ?.

‎تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاريع هي :الخط العربي والزخرفة الاسلامية وشمل ??? لوحة، الرسم والتصوير التشكيلي ??? لوحة تحت شعار إسلام وسلام وحلمي، أما التصميم الفني ??? لوحة . حيث تم تحكيم الأعمال وإعلان النتائج كمرحلة أولى ورفعها للجنة العامة للتحكيم النهائي في المناطق المستضيفة للمشاريع الوزارية وهي (المدينة المنورة -جده -الأحساء )واختتمت بالمرحلة الأخيرة بإعلان النتائج في مهرجان الجنادرية حيث حصلت مكة المكرمة على المراكز الأولى والميداليات الذهبية وتم تكريم الفائزات بمناطق المملكة.

‎علمًا بأنه ستبدأ زيارة المدارس للمعرض بعد الافتتاح من يوم الثلاثاء 20 / 9 ويستمر لمدة أسبوعين لزيارة المدارس كما تم تحديد ?? طالبة من ? مكاتب تابعة لإدارة تعليم مكة

Adsense Management by Losha